أضيف في 15 يونيو 2019 الساعة 19:09


دار الشعر بمراكش تحتفي بتجربة الشاعر محمد مستاوي برواق باب الزركان بتارودانت


تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

تحت اشراف وزارة الثقافة والاتصال وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والاتصال بتارودانت، نظمت دار الشعر بمراكش تجارب شعرية احتفاء بتجربة الشاعر محمد مستاوي وذلك مساء يوم الجمعة 14 يونيو 2019 برواق باب الزركان بمدينة تارودانت .

افتتح الأمسية مدير دار الشعر بمراكش الأستاذ عبد الحق المفراني الذي بسط فكرة الشعر وأهدافها الثقافية والأدبية النبيلة، وفكرة اختيار الشاعر الأمازيغي للاحتفاء والتقدير .

في ذات السياق عبر الأستاذ عبد القادر الصبار  المدير الاقليمي لوزارة  الثقافة بتارودانت عن اعتزازه بدار الشعر وبالمحتفى به .

كما تحدث الأستاذ المؤرخ أحمد بزيد عن زميله محمد مستاوي في عرض متميز عن التجربتين الشعرية والنثرية له وظروف موضوع كل كتاب .

تلاه ما تقدم به الأستاذ الشاعر مولاي الحسن الحسيني من كلمات عبارة عن شهادة في حق الاستاذ محمد مستاوي مبرزا أنه قامة شعرية استطالت عن الهدم وتعمقت عن الاجتثاث .ذاكرا تألقه وأفضاله و سبقه في مضمار الشعر الأمازيغي .

وقد صدحت كذلك الشاعرة القادمة من مدينة أكادير خديجة أروهال بشعر أمازيغي مؤثر كله اعتزاز وإكبار لمحمد مستاوي الشاعر الذي اعتبرته هرما ثقافيا كبيرا بالوطن .

وهو ما صدح به كذلك الشاعر مولاي الحسن الحسيني في قصيدة فصيحة هزت أرجاء الرواق و طرب لها الجميع. الأمسية الفنية اختتمت على ايقاع رقصة تيسكوين الجميلة في جو استمتع به الحاضرون، لأنه كان عنوانا للنجاح والتوفيق .  . 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب