أضيف في 18 يونيو 2019 الساعة 16:32


تعزيز العلاقات الثقافية محور مباحثات بين وزير الثقافة والاتصال ورئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس


تمازيرت بريس

استقبل السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الثلاثاء 18 يونيو السيد خوان مانويل مورينو، رئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس، في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها لأول مرة للمملكة المغربية، مرفوقا بوفد مكون من رجال الأعمال.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من النقاط المرتبطة بالشأن الثقافي، والبحث عن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في هذا المجال، وبهذه المناسبة أشاد السيد رئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس بالطفرة التي حققها المغرب خلال أقل من 20 سنة والتي تميزت بتنفيذ مشاريع كبرى وأوراش مهيكلة شملت مختلف المجالات من ضمنها المجال الثقافي، معتبرا أن المغرب يعد شريكا أساسيا ومتميزا بالنسبة لإسبانيا عامة ولجهة الأندلس على وجه الخصوص.

من جانبه أعرب السيد الوزير عن استعداد وزارته تعزيز العلاقات الثقافية مع حكومة الأندلس والتعريف بما يزخر به البلدين من إرث ثقافي وحضاري عريق. وفي هذا الصدد تباحث الجانبان سبل إحداث مركز للتعريف بالتراث المشترك بين الطرفين بإحدى مدن شمال المغرب، كما تداول الطرفان إمكانية خلق توأمة بين بعض المعاهد الموسيقية والفنية للمملكة المغربية ومعاهد ومؤسسات فنية وثقافية بنظيرتها الأندلس.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تنظيم دورات تكوينية في المجالات المرتبطة بالموسيقى والفنون، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب في مجال الصناعات الخلاقة.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس