أضيف في 19 يونيو 2019 الساعة 02:43


ابتكار جديد يتيح للمعاقين التحكم بالتلفاز عن طريق حركة أعينهم


تمازيرت بريس

ابتكرت شركة /كومكاست/ لتصنيع الكابلات العالمية، بالولايات المتحدة الأمريكية، أداة جديدة تتيح للمستخدمين المعاقين التحكم بالتلفاز عبر أعينهم، فهي تمنح المشاهدين المعاقين جسديا القدرة على تشغيل التلفاز وإدارته باستخدام نظراتهم فقط.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، التي نشرت الخبر، أن هذا الابتكار سيسمح للمستخدمين بالقيام بأي شيء يمكن القيام به باستخدام جهاز التحكم عن بعد، ومن ذلك استخدام الدليل، وجدولة التسجيلات، والتنقل في القوائم الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحكم الجديد يعمل عن طريق كاميرات تتبع حركة العين، ثم تترجم هذه الحركات إلى شاشة التلفاز، في كل مرة ينظر المستخدم إلى زر معين يبدأ النظام بالضغط على هذا الزر وتنفيذ أوامره. وكانت شركة /كومكاست/ قد ابتكرت في السابق نظام تحكم للمعاقين يتم من خلال التحكم بالصوت، يسمح لهم بالتحكم في منتجات مختلفة عبر الأوامر الصوتية.

وقالت الشركة “التحكم بالعين يبرز كيف يمكن للتكنولوجيا أن تحسن حياة الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية، وتمنحهم مزيدا من الاستقلالية”.

يذكر أن متابعة حركة العين يتم استخدامها بشكل واسع في الآونة الأخيرة من قبل شركات التكنولوجيا، حيث تقوم أجهزة الذكاء الاصطناعي بتسجيل حركة العين وملاحظة تعابير الوجه.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بالفيديو.. أول سيارة بدون سائق فى مصر

علماء يتوصلون لتحديد جينات مرتبطة بداء “الشقيقة”

تناولي الدجاج والزيتون والبهارات أغذية تحميك من القاتل الصامت

القليل من الملح لا يفيد قلب الإنسان

أغرب نظارة.. تقرأ الأفكار وتحل مشكلات العشاق الجدد

جوجل تخترع سيارة تسير بدون سائق

رضا الشرقاوي.. شاب مغربي يكشف ثغرات النظام الأمني لـ"الفايسبوك"

علماء الطب: الصيام مفيد لمرضى السكر والقلب

خبيرة تجميل: ماء الورد يقى البشرة من الجفاف

مخطط لتدمير موقع فايسبوك