أضيف في 22 يونيو 2019 الساعة 16:41


إعلان يوم 21 يونيو «يوما وطنيا للتاجر»


تمازيرت بريس

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، اليوم الجمعة، عن اختيار يوم 21 يونيو من كل سنة «يوما وطنيا للتاجر».

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم، مع رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات، ورئيس فيدرالية غرف التجارة ورؤساء المنظمات المهنية للتجار.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا الاجتماع، الذي يدخل في إطار متابعة التوصيات المنبثقة عن المنتدى المغربي للتجارة المنظم بمراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال شهر أبريل 2019، كان فرصة سانحة لاستقاء مقترحات وتطلعات ممثلي التجار بشأن تنظيم هذا اليوم، الذي يعتبر من أبرز التوصيات المتمخضة عن المنتدى المغربي للتجارة.

وصرح مولاي حفيظ العلمي أن "التجارة تضطلع اليوم بدور حيوي في الاقتصاد الوطني، وأنَّ من شأن تنظيم يوم وطني للتاجر تركيز الأضواء على الدور المحفز للتاجر المغربي، كفاعل مركزي للتنمية". وسيكون، علاوة على ذلك، فرصة للوقوف على تطلعات ومساهمات التجار الكفيلة بتحقيق تنمية متوازنة، منسجمة وشاملة لهذا القطاع، مع ضمان الحماية للتاجر وتوفير مناخ اقتصادي واجتماعي ملائم بالنسبة إليه".

وأكد البلاغ أن هذا الموعد السنوي لن يكون مجرد احتفال، بل سيكون أيضا فرصة لتقديم ما تم إحرازه من تقدم حقيقي وملموس لفائدة التاجر ومناخه طيلة سنة كاملة، مبرزا أن جهود كل من القطاع العام والخاص ستتضافر بوتيرة متواصلة لتنظيم الدورة الأولى لهذا الموعد سنة 2020 في أحسن الظروف.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012