أضيف في 2 يوليوز 2019 الساعة 02:26


برنامج التدبير المندمج للنفقات GIDAREF محور لقاء جهوي للمدبرين الماليين بأكاديمية جهة سوس ماسة


تمازيرت بريس

احتضن مركز التكوين المستمر "محمد الزرقطوني" بأكادير اليوم الاثنين فاتح يوليوز 2019 اللقاء الجهوي الموسع حول تعميم وتنزيل البرنامج الوطني المندمج لتدبير النفقات "GIDAREF" والذي ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وحضره كل من السادة المديرين الاقليميين بالجهة الى جانب السيدة مراقبة الدولة والسيد الخازن المكلف بالاداء بالأكاديمية وممثل الخزينة العامة للمملكة المغربية بجهة سوس ماسة، بالاضافة الى عدد من المدبرين الماليين بالاكاديمية ومديرياتها الاقليمية وبعض المؤسسات التعليمية بالجهة.

وأكد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية خلال كلمته الافتتاحية على ان هذه المنظومة الاعلامياتية الجديدة للتدبير المندمج لبرنامج GID هي ألية حقيقية لتجاوز التدبير التقليدي للعمليات المالية وتقوية الحكامة والشفافية الماليتين على مستوى التدبير المالي اقليميا وجهويا ومركزيا في تشارك وتشبيك معلومياتي مع مختلف المتدخلين والفاعلين الماليين من الادارات الشريكة والمتدخلة، وذلك من اجل الرفع من مستوى المردودية والتقويم الميزانياتي والمحاسباتي لمنظومة التربية والتكوين بجهة سوس ماسة والوطن عموما. معتبرا في ذات الوقت هذا اللقاء كمناسبة لجميع المدبرين الماليين بجهة سوس ماسة من أجل تقاسم مختلف المعطيات المتعلقة بالبرنامج المندمج الجديد لتدبير النفقات وتعميمه من خلال التشخيص ورصد مختلف الاشكالات والايجابيات الكفيلة بتجويد التدبير المالي لدى مختلف المدبرين جهويا واقليميا.

وقدم بالمناسبة السيد أمين العروبي رئيس مصلحة الميزانية والمحاسبة عرضا موجزا حول برنامج تدبير الصفقات قارب فيه معطيات حول سياق تنزيله وطبيعته التدبيرية الى جانب محتوى ومضمون البرنامج بصفة عامة.

وياتي تعميم هذه المنظومة التدبيرية الجديدة على مستوى جهات المملكة ، وذلك بعد النجاح الذي عرفته المرحلة التجريبية خلال السنة المالية 2018 على مستوى أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، وكذا بعد تكوين المنسقين الجهويين لهذه المنظومة مركزيا خلال شهر ماي من هذه السنة المالية 2019.

ومن جهته، دعا السيد عبد السلام التكناوتي المنسق الجهوي لبرنامج GID-AREF ورئيس قسم الشؤون الادارية والمالية بالاكاديمية، ان المرامي والاهداف المتوخاة من تعميم هذه المنظومة التدبيرية هو ارساء مزيد من أسس الحكامة المالية ،داعيا مختلف المدبرين اقليميا وجهويا للانخراط في هذا الورش من أجل تحسين الخدمات المالية التدبيرية بالجهة.

وتجدر الاشارة الى ان هذه الدورة التكوينية لتعميم منظومة GID-AREF لتدبير النفقات ستستمر على مدى ثلاثة (3) أيام من 1 الى 3 يوليوز 2019 يؤطرها المنسق الجهوي للورش وخبراء في ميدان التدبير المالي بالجهة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية