أضيف في 3 يوليوز 2019 الساعة 03:03


حفل نهاية الموسم الدراسي بمدرسة المهدي بن تومرت بجماعة أرزان بإقليم تارودانت


تمازيرت بريس - كاتب الجمعية عمر بوكريم

كان يوم السبت 29 يونيو 2019، "يوما جميلا، أشرقت فيه الشمس باكرا، الفرح والسرور" هو شعار مدرسة المهدي بن تومرت بجماعة أرزان حيث نظمت جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بشراكة مع إدارة المدرسة وعدد من الشركاء حفلة نهاية الموسم الدراسي 2018/2019 بفضاء المدرسة إحتفاءا بالتلاميذ المتفوقين والمتميزين، وتكريما لمدير المدرسة الذي وصل سن التقاعد وللمغادرين من الأطر التربوية بفضل الحركة الإنتقالية.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبترديد النشيد الوطني، وبعدها تناول السيد لحسن لمين مدير المدرسة الكلمة والتي رحب فيها برئيس الجماعة وممثل السلطة المحلية وعدد من مديري المدارس المجاورة وعدد مهم من الفاعلين الجمعويين بجماعة أرزان وبكافة الحاضرين والتلاميذ وأولياء امورهم. كما نوه بالجهود المبدولة من جميع المتدخلين خدمة للمدرسة العمومية، ثم قدم تقريرا مفصلا حول النتائج المحصل عليها والتي كانت مشرفة جدا.

وفي ختام كلمته عبر عن شكره وتقديره لأعضاء مكتب جمعية آلأباء لتواصلهم الدائم مع المدرسة والأنشطة الهادفة التي ينظمونها لفائدة التلاميذ طوال السنة.

وبعد فقرات من الإبداع والتنشيط البهلواني أعطيت الكلمة لرئيس الجماعة السيد العربي بوكريم كداعم للمدرسة وجمعية الاباء، وفي كلمته تحدث مطولا على أهمية التعليم ببلادنا وضرورة تكاتف الجهود من الجميع وخاصة الأسرة، واختتم كلمته بتوجيه رسالة شكر وامتنان للأطر الإدارية والتربوية والمكتب المسير لجمعية الآباء ،كما وعد بتقديم مزيد من الدعم لتعزيز قدرات الجمعية في تنفيذ برامجها السنوية التي تصب في مصلحة التلميذ.

وقبل ختام هذا الحفل البهيج تم تتويج الثلاثة الأوائل من التلاميذ المتميزين والمتفوقين بجوائز قيمة وشواهد تقديرية على صعيد كل مستوى من الأول ابتدائي الى الخامس ابتدائي في حين تم تذكير الحاضرين بأن جوائز المستوى السادس والتي هي عبارة عن دراجات هوائية سيتم الإحتفاظ بها الى حين التوصل بالنتائج الرسمية النهائية من مصالح النيابة الإقليمية.

وفي ختام الحفل تناول الكلمة رئيس جمعية الآباء عبد الله منار الإدريسي وبعد ترحيبه بجميع الحاضرين وبكافة الأعضاء المنخرطين تحدث عن الغاية من تنظيم الحفل واهدافه النبيلة التي تكمن في التشجيع والتحفيز والدفع بالتلاميذ للمزيد من الجد و الإجتهاد والمثابرة وجعلهم قدوة يحتدى بهم من طرف اقرانهم ،كما عبر عن شكره وتقديره لجميع الأساتذة لما يبدولنه من مجهود بكل تفان وإخلاص.

وقبل ان يختم كلمته فاجأ الجميع بأن مكتب الجمعية سيستغل هذا الحفل وينتهز الفرصة لتكريم بعض الشخصيات التي اعطت الكثير لمدرسة المهدي بن تومرت بجماعة أرزان وهم كالتالي:

مدير المدرسة لحسن لمين
الأستاذ فارس شريح
الأستاذ عزيز اذلقضيب
المساعد التقني محمد ابعمران

وفي لحظة تكريمهم منح مكتب الجمعية هدية رمزية وشهادة شكر وعرفان لكل واحد منهم ردا للجميل.

وفي نهاية الحفل اقيمت حفلة شاي تخللتها فقرات من التنشيط البهلواني وبعدها تم الإعلان عن نهاية الحفل لترفع أكف الضراعة الى الباري عز وجل لينصر ويحفظ جلالة الملك محمد السادس وسائر الأسرة الملكية الشريفة.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية