أضيف في 14 يوليوز 2019 الساعة 17:16


جماعة تزكزاوين تعمل في صمت


تمازيرت بريس - ح إ

أعطى السيد والي الجهة رفقة السيد عامل اقليم تارودانت والسيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة والسيد رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت والوفد المرافق لهم انطلافة مشروع بناء قارعة الطريق الرابطة بين جماعتي تزكزاوين وجماعة ازرار على طول 35.7 كلم.

ويأتي هذا المشروع لفك العزلة عن حوالي 13  دوار بطابع قروي وبفعل المجهودات الكبيرة لرئيس جماعة تزكزاوين السيد ابراهيم بنعمر وكذلك رئيس جماعة ازرار السيد ابراهيم اخراز اللذان يعملان بتنسيق كبير بينهما وفي الخفاء دون اظهار الانجازات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جماعة تزكزاوين بقيادة رئيس شاب ومجلس متجانس عرفت ارتفاع مؤشر التنمية البشرية في السنوات الثلاثة الاخيرة خصوصا بعد أن وصلت فيها نسبة التغطية الكهربائية 98 بالمئة، ووصلت نسبة التغطية بالماء الصالح للشرب نسبة 95 بالمئة، بينما وصلت تغطية المسالك الجماعية المعبدة نسبة 15 بالمئة و20 بالمئة من المسالك الجماعية الصالحة لولوج المرافق الاجتماعية بالجماعة، في انتظار انتهاء الاشغال بطريق دوار تيميشا وطريق دوار احلوشن وطريق دوار ايت دحا.

كما أن الجماعة تتوفر على مركز صحي من الصنف الثاني جهزته الجماعة بجميع المعدات الضرورية من اجل تقديم خدمات القرب الصحية للساكنة، الا أن الموارد البشرية في هذا القطاع قليلة جدا لكون المركز يتوفر على ممرضة فقط في انتظار استقدام طبيب من طرف وزراة الصحة.

كما سيتم بناء ملعب القرب بدوار احلوشن في الايام القادمة، وإضافة ملاعب اخرى حال التوفر على الاوعية العقارية.

إضافة إلى ذلك، سيتم افتتاح أول قاعة متعددة الاختصاصات بالجماعة تهم الانشطة الشبابية.

خلاصة

منذ تولي السيد ابراهيم بنعمر مقاليد الجماعة الترابية تزكزاوين منذ ثلاث سنوات ورغم شح الموارد المالية واعتماد الجماعة على حصتها من الضريبة على القيمة المضافة فقط، فقد تم انجاز 17 مشروع يهم مجموعة من القطاعات ومشاريع اخرى في طور الانجاز، كما انه يتم الترافع في عدة مشاريع اهمها طرق ومسالك جماعية وكذا اعادة تهيئة السوق الاسبوعي وبناء نواة اعدادية بتراب الجماعة.

هدا وقد عبرت الساكنة عن ارتياحها العميق لمؤشر التنمية بالجماعة وكذا بالتسيير العقلاني للرئيس وكافة أعضاء المجلس والمجهودات الجبارة للادارة الشابة بالجماعة.
 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت