أضيف في 28 يوليوز 2019 الساعة 17:38


الحكم بالإعدام على منفذي الجريمة بمراكش بمقهى لاكريم


تمازيرت بريس : متابعة

أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستنئاف بمدينة مراكش الستار، ليلة الجمعة السبت، على محاكمة المتورطين في جريمة مقهى “لاكريم” بعاصمة النخيل، حيث أصدرت حكم الإعدم في حق منفذي ذلك العمل الإجرامي، الذي ذهب ضحيته طالب بكلية الطب.

ووزعت المحكمة أحكاما على باقي المتابعين، تتراوح ما بين 15 سنة سجنا نافذا كانت من نصيب صاحب المقهى، وشهرين موقوفة التنفيذ.

وحكم على ابن عم صاحب المقهى بـ8 سنوات سجنا نافذا، في حين كان السجن بـ20 سنة من نصيب آخرين، وشهرين حبسا موقوفة التنفيذ لثلاثة أشخاص. ويشار إلى أن المنفذين الرئيسين لهذه الجريمة الشنعاء، هما المواطنيين الهولنديين “غابرييل إدوين” المزداد سنة 1993 بأمستردام و”شارديون جيريكوريو” المزداد سنة 1988 بجزيرة كوراسو الواقعة بجنوب بحر الكاريبي، وقد كان تم تكليفهما من قبل مافيا الاتجار في المخدرات، من أجل تصفية صاحب المقهى، غير أنهما أخطآ الهدف ليقتلا شابا بريئا.

ووصل عدد الموقوفين على خلفية هذه الجريمة، التي اهتز لها الرأي العام المغربي، إلى 28 شخصا، ضمنهم رجال درك، ساهموا بشكل أو بآخر في التستر على نشاطات مشبوهة لمتورطين في شبكات الاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال، بالإضافة إلى إطار بنكي بمدينة تطوان، والذي ساعد مالك مقهى “لاكريم” على فتح حساب بنكي باسم أحد الأشخاص دون علمه، أودع به أزيد من مليارين من السنتيمات.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار