أضيف في 1 غشت 2019 الساعة 23:59


تارودانت.. جمعية شباب تكاديرت ونامر للتنمية تُنظم مهرجان الرمى في دورته الثالثة


تمازيرت بريس

في إطار الأنشطة الفنية والإشعاعية التي دأبت جمعية شباب تگاديرت ونامر للتنمية تنظيمها، وإنسجاما مع أهداف الجمعية التي ترمي إلى الاهتمام بالثقافة والابداع وتثمين وتنمية الموروث الثقافي والفني المتأصل في الثقافة الأمازيغية المغربية.

تنظم جمعية شباب تكاديرت ونامر للتنمية - قبيلة إداومرتني دائرة إغرم إقليم تارودانت - بمناسبة عيد الأضحى المبارك مهرجان الرمى في دورته الثالثة، وذلك أيام 15– 16– 17 من شهر غشت 2019 تحت شعار: " تراثنا ثروتنا".

ويتضمن برنامج  المهرجان العديد من المفاجآت، والعديد من الفقرات المتنوعة أبرزها :

– أمسيات موسيقية على مدى ليلة 16 و17 من غشت، التي ستحييها  كل من فرقة أرشاش، ثنائي الكوميديا أجفرار ( أحمد نتاما ), الرابور إگيك موح، فرقة أحواش إقبيلن ن طاطا ومشاركة كل من الشاعر الحبيب أزكري وعثمان أزدو والكوميدي رشيد أسلال كما سيقوم بتنشيط الحفل كل من الإعلامي يونس مزيه والإعلامية خديجة البوزيدي.

- يومي 15و 16 حفل افتتاح مقر الجمعية،  تنظيم  مسابقات ثقافية ورياضية لفائدة أبناء المنطقة، والإحتفاء بالمتوجين دراسيا بمقر الجمعية، كما سيتم عرض فيلم وثائقي حول الهدر المدرسي، وحملات تحسيسية.

- يوم السابع عشر غشت  تنظيم ندوة فكرية تحت شعار " العمل الجمعوي في خدمة الهوية والتنمية" من تأطير كل من الأستاذ هشام أفولاي (إطار بمنظمة تماينوت) والأستاذ الجامعي أنير بويعقوبي والخبير في التنمية الحسن العكير.
كما سينظم على هامش الندوة حفل توقيع كتاب كل من الروائية مريم واكريم لكتابها " لا تغفري " وكتاب الأستاذ أنير بويعقوبي الحامل لعنوان " المسألة الأمازيغية في المغرب والجزائر ".

كما سيعرف الحفل حضور مجموعة من الفاعلين في المجال الثقافي والفني الاكاديمي.

- حفل ختام المهرجان ستخلله تكريمات لشخصيات فنية وثفافية ورياضية أبرزها الأستاذ العداوي الحنافي إبن منطقة إسافن فاعل مدني ومحامي بهئية الدار البيضاء، وروح الفنان الرحيل عموري مبارك بحضور زوجته زهرة تانيرت وإبنه سيفاو، وكذا النجمة السينمائية الأمازيغية نورة الولتيتي, والنجم الرياضي حارس مرمى فريق حسنية أگادير عبد الرحمان الحواصلي.

دوار تگاديرت يرحب بالجميع والدعوة موجهة لجميع المنابر الإعلامية.

عن إدارة المهرجان.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب