أضيف في 5 غشت 2019 الساعة 17:27


تحقيق نجاعة المرفق الأمني ... تدشين دائرة الشرطة «الحي المحمدي» بمدينة أكادير


تمازيرت بريس - وليد أفرياض

أشرف أحمد حجي والي جهة سوس ماسة ومحمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الإثنين 5 غشت 2019، على تدشين دائرة الشرطة "الحي المحمدي"، التابعة للمنطقة الأمنية بأكادير.

وحضر حفل التدشين وفد رسمي ضم ممثلين عن النيابة العامة، ووالي أمن أكادير، ورئيس المنطقة الأمنية لأكادير، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

ويأتي افتتاح هذه الدائرة الجديدة في إطار سياسة القرب التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، وجهودها الرامية إلى تعزيز أمن المواطنين، ومكافحة كافة أشكال الجريمة.

وفي تصريح له، أكد العميد الممتاز عبد الله الياسيني رئيس المنطقة الأمنية لأكادير، أن هذه الخطوة، التي تندرج في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى العشرين لتولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، تروم ضمان الرفع من مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلا عن تحسين شروط استقبالهم.

وتتواجد هذه الدائرة الأمنية في نقطة جد مهمة من مدينة أكادير، وستلبي حاجيات ساكنة الحي المحمدي التي تقدر ب 50 ألف نسمة، بحيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 339,80 متر مربع مع تقديم خدمات ذات جودة عالية.

وأضاف المتحدث أن الدائرة الأمنية، جاءت في إطار تقريب خدمات الأمن من المواطنين و إعادة الانتشار في المناطق و الأحياء التي تعتبر نقطا سوداء و كذا الحاح جمعيات المجتمع المدني و ساكنة الحي المحمدي بتواجد هذه الدائرة التي ستعمل على تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين و كذا محاربة كافة أنواع الجريمة و الفوضى التي كانت منتشرة في هذه النواحي مما خلق نوعا من الارتياح و الاطمئنان لدى ساكنة الحي المحمدي عموما و المناطق المجاورة لها في انتظار افتتاح دوائر أمنية جديدة في القريب خاصة على مستوى الأحياء التي تعرف الهشاشة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت