أضيف في 28 غشت 2019 الساعة 16:30


محمد أوجار وزير العدل يفتتح فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية ببويزكارن


تمازيرت بريس - وليد أفرياض

بمشاركة عدد من التعاونيات المحلية والوطنية، ترأس محمد أوجار وزير العدل والحريات، مساء يوم الثلاثاء 27 غشت 2019، حفل افتتاح معرض المنتجات المجالية المنظم ضمن فعاليات مهرجان ظلال الأركان بويزكارن في نسخته الرابعة، تحت شعار "التمكين الإقتصادي للنساء العاملات في قطاع الأركان ضرورة لخدمة التنمية الإنسانية"، الذي تنظمه جمعية بويزكارن للثقافة و الفن، المقام بساحة العروض طريق كلميم خلال الفترة الممتدة من 27  إلى غاية 30 غشت 2019.

ويضم المعرض الأول من نوعه المقام ببويزكارن، على مساحة تفوق 1200 متر مربع، والذي سيمتد على مدى 3 أيام، أزيد من 60 رواق للمنتجات الفلاحية، وذلك بمشاركة وازنة لعدد من التعاونيات بجهة كلميم واد نون، علاوة على تعاونيات تمثل جهات المملكة، حيث سيمكن الزائرين من اكتشاف مجموعات من المنتجات الفلاحية المحلية التي تشرف عليها تعاونيات جهة كلميم واد نون، التي تتميز بتنوع كبير من منتجاتها الفلاحية، خاصة الزيوت الطبيعية الخالصة ومستحضرات التجميل والنباتات المجففة والعسل والكسكس وأركان.

 وتتنوع المنتجات المعروضة بين النباتات العطرية والطبية وأشكالها المختلفة التي تم تثمينها. وسيشهد المعرض تنظيم ندوة وطنية حول موضوع "التمكين الاقتصادي للنساء في قطاع الأركان ضرورة للتنمية الانسانية "، سينشطه خبراء وممثلون عن وزارة الفلاحة، وسيناقش الأسئلة المتعلقة بالإدارة المستدامة وتسويق المنتجات المجالية.

من جهته أشار بوبكر أنغير رئيس جمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن، في كلمة له بمناسبة افتتاح فعاليات المعرض، أن التظاهرة تعد مناسبة للتعريف بمختلف أنواع المنتجات المجالية بالجهة، والحرص على تثمينها، مشيرا إلى أن المبادرة تشكل فرصة لطرح ودراسة ومناقشة المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، وتشخيص مختلف المعوقات التي تحول دون تنمية المنتجات المجالية وتسويقها لفائدة التعاونيات بالجهة.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب