أضيف في 28 غشت 2019 الساعة 16:37


مراكش تستضيف مهرجان أنفاس الدولي للمسرح لأول مرة أكتوبر المقبل


تمازيرت بريس

تحتضن مدينة مراكش من 15 الى 19 من شهر أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أنفاس للمسرح الدولي، وذلك بمشاركة عدد من الفرق المسرحية من داخل وخارج المغرب، تحت شعار "المسرح لغة أجيال".

وستقام هذه المسرحية التي تنظمها جمعية أنفاس للثقافة والفنون، بشراكة محتملة مع وزارة الثقافة والاتصال، والمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، فضلا عن المجلس الجماعي لمراكش، ومجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، ونيابة الشبيبة والرياضة، ومقاطعة جيليز والمدينة والمنارة وجماعة تسلطانت، والمعهد الفرنسي، والمجلس الجهوي للسياحة و شركة العمران.

ويرتقب أن يشارك في هذه التظاهرة المسرحية الدولية، تسع فرق دولية تمثل بلدان الكوت ديفوار وايطاليا، والإمارات العربية المتحدة، وتونس، ومصر، إضافة الى البلد المنظم المغرب، وذلك في إطار تعزيز مزيد من الحوار والتواصل المسرحي المغربي ونظيره العربي والدولي.

وسطرت إدارة المهرجان بالمناسبة، برنامجا خصبا، يضم ندوات فكرية ومحاضرات مسرحية، وقراءات وتوقيعات لعدة مؤلفات لمبدعين مغاربة وأجانب طيلة خمسة أيام المهرجان، وورشات في فن التشخيص والارتجال يؤطرها مجموعة من  الفنانين المسرحيين الخبراء من ايطاليا.

كما ستخصص الدورة، حفلا لتكريم الفنان والممثل المغربي عمر العزوزي، الذي ساهم في إثراء الخزانة المسرحية والتلفزيونية والسينمائية بعدة أعمال إبداعية خالدة، فضلا عن كما وقفات احتفاء ولحظات اعتراف، لعدد من رموز المسرح المغربي.

ويعول المهرجان على دعم الشركاء والمؤسسات والهيئات المنتخبة والمجتمع المدني للرقي والدفع بعجلة المسرح داخل المغرب وخارجه، تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار والتكوين في مجال ابو الفنون، وتنشيط السياحة، وكذا المساهمة في الإشعاع الفني والثقافي وتعزيز التنمية المحلية.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب