أضيف في 13 شتنبر 2019 الساعة 23:36


اقليم تارودانت: مشاركة فرع الرابطة المحمدية للطرق الصوفية بتارودانت، ضمن فعاليات الموسم السنوي لزاوية سيدي عبدالله بن محمد بتنزرت


تمازيرت بريس - عبد الله المكي السباعي

شارك فرع أعضاء الرابطة المحمدية للطرق الصوفية بتارودانت، يوم الخميس 12 شتنبر 2019، في الموسم السنوي للزاوية القادرية سيدي عبدالله بن محمد بدوار ايت صالح جماعة تنزرت قيادة سيدي موسى باقليم تارودانت.

هذه الزاوية القادرية التي حدد تاريخ إنشاءها لأكثر من ثلاثة قرون، تعرف اليوم حالة من التهميش والتخريب، وتحتاج كغيرها من الزوايا بالإقليم الى دعم لإعادة ترميمها، وعودة أمجادها السالفة والماضية، واليوم الاول قد عرف حضورا مكثفا من الفقراء والمحبين والمريدين، لاحياء الطريقة القادرية وطقوس التصوف والتعبد مرفوقة بمديح السماع والانشاد باللغة الامازيغية والعربية تحت أجواء أخوية ملؤها المحبة والتسامح والسلام.

وتعتبر القادرية، أحد الطرق الصوفية السنية والتي تنتسب إلى عبد القادر الجيلاني (471 هـ - 561 هـ)،

وينتشر أتباعها في بلاد الشام والعراق ومصر وشرق أفريقيا. وقد كان لرجالها الأثر الكبير في نشر الإسلام في قارة أفريقيا وآسيا، وفي الوقوف في وجه المد الأوروبي الزاحف إلى المغرب العربي.

واليوم تعتبر هذه المعالم التاريخية من المآثر التي تستوجب من الجميع المحافظة عليها، وعلى طرقها وعاداتها، فكل خير في اتباع من سلف .... وكل شر في ابتداع من خلف،





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الزنا داء وليس دواء الشيخ عبد الله نهاري

المغنية لا ترفع رأس المغرب الشيخ عبد الله نهاري

توزيع مصاحف مجانا يثير القلق في المانيا

كذبة أبريل

العادة السرية

عبد الله نهاري والداك جنتك أو نارك

أوروبا و الإسلاموفوبيا

الشيخ عبد الله نهاري و مسلسل خلود

غواصون سعوديون يبنون أول مسجد في العالم تحت سطح البحر

ولادة طفل يحمل مصحفاً بيده... الأطباء يسخرون ورجال الدين يؤكدون