أضيف في 15 شتنبر 2019 الساعة 13:37


المنتدى الدولي الأول للشباب الإفريقي بأكادير


تمازيرت بريس

ينظم منتدى التنمية والتعاون جنوب - جنوب /جنوب - شمال بدعم من الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، جماعة اكادير، بلدية نانت الفرنسية، جمعية لفرنكا بلاد اللوار، المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، المنتدى الدولي الأول حول موضوع :” الشباب الإفريقي: أي سياسات حكومية ومحلية؟.” وذلك أيام 26/27/28 شتنبر 2019 بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بأكادير.

يشارك في هذا المنتدى وزراء، منتخبون ومجتمع مدني، لدول من القارة الأفريقية (المغرب، النيجر، موريتانيا، مالي، السنغال، غنيا، بوركينافاسو، ساحل العاج، الكونكو برازافيل، الكامرون، التشاد، الطوغو والغابون )، ومن خارج القارة الأفريقية فرنسا .

ويندرج المنتدى الدولي مع التوجهات العامة للمملكة بالانفتاح على بلدان قارتنا الإفريقية، وإيلاء الشباب الإفريقي المكانة التي يستحق، كما أشار إلى ذلك جلالة الملك في نص الخطاب الذي وجهه إلى القمة التاسعة والعشرين لقادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، بدعوته إلى ” انتهاج سياسة إرادية موجهة نحو الشباب…” لأن مستقبل وتنمية وإقلاع القارة رهين بها.

يهدف هذا المنتدى الدولي إلى إتاحة الفرصة لمختلف المتدخلين في السياسات الشبابية حكوميا، محليا ومجتمعا مدني، من خلال الموائد المستديرة والورشات المبرمجة، لفتح النقاش حول الشباب وانشغالاته وتبادل الخبرات وتقاسمها وتسليط الضوء على الممارسات الناجحة في العديد من البلدان، كما يسعى المنتدى أيضا إلى ربط علاقات مع الشركاء من الهيئات والمنظمات الحاضرة، من أجل دعم وتكوين وإدماج الشباب الإفريقي، بالإضافة إلى تمكين عمداء المدن الأفريقية المشاركة من الالتقاء مع نظرائهم المغاربة والاتفاق على مشاريع علاقات تعاون، والتعريف بالتجربة المغربية في مجال تدبير الشأن المحلي والسياسات الشبابية. وسيتضمن برنامج المنتدى موائد مستديرة، ورشات، معرض وزيارات.

هذا وسيتم في ختام الملتقى الإعلان عن التوصيات الكفيلة بتفعيل تعاون جنوب – جنوب – شمال بغية مواكبة الشباب وانتظاراتهم في أفق تحقيق إدماج الشباب الإفريقي في برامج التنمية الشاملة لبلدانهم وللقارة.

رئيس منتدى التنمية والتعاون جنوب – جنوب / جنوب – شمال
أكادير




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب