أضيف في 16 شتنبر 2019 الساعة 21:19


المندوبية الإقليمية لمحو الأمية التربية والتربية غير النظامية بتارودانت تفتتح موسمها الجديد 2019 /2020 بلقاء تواصلي مع الجمعيات الشريكة


تمازيرت بريس - لبري محمد الحبيب

بدعوة من المندوبية الإقليمية لمحو الأمية والتربية غير النظامية بتارودانت، انعقد اجتماع مع الجمعيات الشريكة يوم الأحد 15شتنبر 2019 على الساعة التاسعة والنصف صباحا، بالمركب التربوي للتنمية والتعاون المدرسي.

وقد ترأس هذا الاجتماع، السيد المندوب الإقليمي لمحو الأمية والتربية غير النظامية لجهة تارودانت وطاطا، السيد محمد فولوس، والأستاذة سعاد فتح الله المسؤولة عن الجانب التنظيمي والتواصل مع الجمعيات الشريكة، التي حضر منها أكثر من خمسين جمعية، استعدادا للموسم القرائي 2019 /2020، والذي سيبدأ يوم 13 أكتوبر 2019، والذي يصادف اليوم الوطني لمحو الأمية والتربية غير النظامية.

 وقدم السيد المندوب الإقليمي، عرضا تمحور عن طريقة انتقاء الجمعيات، وعملية التنقيط التي وضعتها الوكالة الوطنية لمحو الأمية والتربية غير النظامية. والتي يحددها البرنام، ولا دخل للمندوببة في عملية الانتقاء،

 كما قدم السيد المندوب ،شرحا عن المتأخرات المالية لبعض الجمعيات، وطريقة إخبار ها بالوثائق التي تنقصها قصد تسهيل توصلها في أقرب الآجال، وبداية من الموسم القرائي الجديد سنتوصل الجمعيات الشريكة بمستحقاتها كاملة  في الوقت المحدد  لها إن هي قدمت تقارير ها المالية ودون نقص في الوثائق، حسب الدفعات الثلاث، آخرها مع انتهاء السنة القرائية نهاية يونيو 2020.

كما فتح باب النقاش والإجابة عن بعض تساؤلات ممثلي الجمعيات التي تمحورت حول المتأخرات المالية، وتغيير ترويسة المراسلات التي يجب توجيهها إلى المندوب الإقليمي لمحو الأمية والتربية غير النظامية بتارودانت، وليس إلى السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتارودانت. وفي ظل الاكراهات التي تواجهه بعض الجمعيات في هذا المجال، طالبت إحدى هذه الجمعيات بأن تعطى لها بعض الآجال قصد تصحيح بعض الأخطاء الواردة في تقريرها، خاصة أمام شساعة الاقليم وصعوبة التواصل مع المكونين والتنقل عبر الجبال والمناطق الوعرة في ظل التغيرات المواخية، والتي يتأقلم معها جميع المتدخلين لإنجاح برنامج محو الأمية والتربية غير النظامية بتارودانت، قصد المساهمة في تقليص نسبة الأمية بالإقليم.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت