أضيف في 7 أكتوبر 2019 الساعة 16:37


المديرية الإقليمية للتعليم تارودانت.. لقاء تواصلي مع الجمعيات الشريكة بالإقليم


تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

في إطار تنفيذ برنامج عمل مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه بالمديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت تحت اشراف السيدة مليكة أيت القاضي الرئيسة المكلفة بتسييرها خصوصا  في مجال التربية غير النظامية.

وتنزيلا لمختلف العمليات والمحطات والأنشطة المبرمجة برسم الموسم الدراسي 2019-2020 . عقد المدير الإقليمي السيد سيدي صيلي يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 بمقر المديرية الاقليمية، لقاء تواصليا مع الجمعيات الشريكة بالإقليم. وذلك من أجل تعبئة الفاعلين التربويين والشركاء حول الدخول المدرسي واطلاعهم على المستجدات المتعلقة بالموسم الحالي وكذا المشاريع التي سيتم تفعيلها خلال هذا الموسم .  

افتتحت اللقاء الرئيسة المكلفة مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بكلمة ترحيبية لكل الحاضرين من المفتشين المكلفين بالتتبع والتأطير الميداني ورؤساء ومشرفي الجمعيات في مجال الفرصة الثانية والجيل الجديد.

بعد ذلك تلتها كلمة  السيد المدير الإقليمي، حيث  أشار إلى مدى احترام الجمعيات للمقتضيات والبنود الواردة في اتفاقيات الشراكة الموقعة بين المديرية والجمعيات والتي تعتبر مؤشرا على مدى التقدم في تنفيذ و إنجاز البرامج.

وبالمناسبة قدم المسؤول عن تدبير الملف السيد خالد مسطاش عرضا شاملا، تضمن المعطيات الإحصائية والرقمية للموسم السابق 2018-2019، من اعداد المراكز والمنشطين والمستفيدين إلى الحصيلة النهائية للإدماج.

علاوة على تقديم معطيات الموسم الحالي من حيث الشراكات المبرمة واعداد التلاميذ المتعاقد حولها التي بلغت 840 تلميذا بالإقليم .

وفي عرضه تطرق إلى آفاق ومستجدات البرنامج المتمثلة في إحداث مركز التربية غير النظامية الجيل الجديد المرتقب تفعيله خلال الموسم القادم .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية