أضيف في 13 أكتوبر 2019 الساعة 03:07


الاحتفال باليوم الوطني لمحاربة الامية بإقليم تارودانت


تمازيرت بريس - شاطر الحسن

ترأس اليوم السبت 12 اكتوبر 2019، السيد السيد عبد الحفيظ بغدادي، الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، بقاعة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت، الحفل المنظم من طرف المندوبية الإقليمية للوكالة بتارودانت بتعاون مع الجمعيات الشريكة، بمناسبة اليوم الوطني لمحاربة الامية، وبحضور كل من السيد رئيس مصلحة التفتيش بالوكالة الوطنية لمحاربة والسيد المدير الجهوي للوكالة بجهة سوس ماسة، إضافة الى روؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، وبمشاركة بمشاركة رئيسات ورؤساء الجمعيات وأزيد من 300 مستفيد(ة) ومكونات ومشرفات برامج الأمية.

وتم خلال هذا اللقاء تكريم بعض الفعاليات وتوزيع الأطقم على المستفيدات من برامج محاربة الأمية، كما تخللته أنشطة فنية من تقديم المستفيدات، وتم على هامشه تنظيم معرض لمنتوجات المستفيدات من برنامج ما بعد محاربة.

وفى كلمة له بالمناسبة، أشاد المفتش العام للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، بالجهود التي يبدلوها عامل اقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، في مجال محاربة الأمية، كما نوه بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، والجمعيات الشريكة، لانخراطها في مجال محاربة الأمية ومساهمتها في إنجاح هذا المشروع.

ومن جانبه، أشار المندوب الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، إلى أنه تم توقيع 148 اتفاقية شراكة مع 148 جمعية خلال هذا الموسم 2020/2019 على صعيد جهة سوس ماسة، حيث سيستفيد 65377 مستفيد(ة) في مجال محاربة الأمية، كما تم التعاقد مع 49 جمعية في مجال ما بعد محو الأمية، لاستفادة 9357، وسيتم تأطيرهم من طرف 3300 مكونة ومكون ومشرفين. وأشار أن اقليم تارودانت يحتل الصدارة في عدد المستفيدين من هذا البرنامج.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت