أضيف في 26 أكتوبر 2019 الساعة 20:37


رفع عدد أندية دوري الأبطال إلى 40 بدءاً من 2021


تمازيرت بريس - وكالات

أقر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم السبت، زيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقة دوري الأبطال إلى 40، وإضافة مجموعة لكل من منطقتي الشرق والغرب بدءا من العام 2021، وزيادة عدد المنتخبات في كأس آسيا للسيدات في النسخة المقبلة.

وبحسب بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، قرر الاتحاد خلال اجتماع في مدينة دا نانغ الفيتنامية "تطوير دوري أبطال آسيا اعتباراً من موسم 2021، حيث سوف يتم توسيع بطولة دوري أبطال آسيا لتضم 40 نادياً، وسيتم استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي الشرق والغرب، وسيتم العمل على تعزيز مكانة البطولة التي تعتبر من ضمن أغنى بطولات الأندية القارية في العالم".

وتقام المسابقة حاليا بمشاركة 32 فريقا في دور المجموعات، موزعة على 4 مجموعات لكل من منطقتي شرق آسيا وغربها.

وأكد الاتحاد في بيانه أن زيادة عدد الفريق لن تشمل "أي تغيير على المقاعد المخصصة لأفضل 6 اتحادات وطنية".

إلى ذلك، أكد الاتحاد عزمه على توسيع كأس آسيا للسيدات اعتبارا من نسخة 2022، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 12، مقارنة مع 8 منتخبات في النسخة الأخيرة التي استضافها الأردن عام 2018.

ولم يحدد الاتحاد بعد الدولة المضيفة للنسخة المقبلة، علما بأن 3 دول تقدمت بطلبات لذلك، وهي الصين تايبيه والهند وأوزبكستان.

وأشار الاتحاد إلى أن زيادة عدد المنتخبات في البطولة سيوفر للمزيد من اللاعبات والفرق والاتحادات الوطنية، نيل فرصة المنافسة في البطولة القارية، ولاسيما في ظل الاهتمام المتزايد عالميا بتعزيز الكرة النسائية.

ونقل بيان الاتحاد عن رئيسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي بدأ هذا العام ولاية ثانية كاملة من 4 أعوام في منصبه، قوله "دائماً نتطلع لتطوير كرة القدم النسائية في قارة آسيا، وذلك من خلال إطلاق مبادرات جديدة، وقد أثمر ذلك عن فوز منتخباتنا بألقاب كأس العالم النسائية بكافة الفئات العمرية".

وأضاف: "كنا أول اتحاد قاري يضم في عضوية مكتبه التنفيذي 5 عضوات، وكان واحداً من بين عدد قليل من الاتحادات القارية التي تقوم بتعيين حكمات لإدارة مسابقات الرجال، وذلك في كأس الاتحاد الآسيوي".

وأمل رئيس الاتحاد في "إطلاق عصر جديد لكرة القدم الآسيوية".




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم