أضيف في 29 أكتوبر 2019 الساعة 12:35


إعطاء انطلاقة مشروع بناء دار الشباب بتنزرت ضواحي تارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

تم، يوم أمس الاثنين 28 أكتوبر2019، بالحماعة الترابية تنزرت، إعطاء الإنطلاقة لمشروع بناء دار الشباب والذي تطلب مبلغا ماليا إجماليا يقدر ب2 مليون و250 ألف درهم، الممول من طرف وزارة الشباب والرياضة بمساهمة جماعة تنزرت بالوعاء العقاري.

وأشرف كل من رئيس الجماعة الترابية تنزرت السيد الحسين بوالرحيم والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت السيد توفيق عبد الناصر، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز هذا المشروع، بحضور كل من السيد رئيس دائرة اولاد برحيل وقائد قيادة سيدي عبد الله اوموسى والمهندس المعماري ومكتب الدراسات وكذا المقاول المكلف بإنجاز المشروع، وأعضاء المجلس، ممثلي جمعيات المجتمع المدني، تلاميذ ثانوية تنزرت الاعدادية، وجمع غفير من ساكنة الجماعة.

وتتكون هذه المؤسسة، التي ستشيد على مساحة تقدر ب613 متر مربع، من عدة مرافق (ادارة، بهو المؤسسة، قاعة للعروض، ورشة فنية، قاعة الاعلاميات، قاعة المطالعة، قاعة الموسيقى، قاعة السينما، قاعة التصوير، مساحة خضراء، ومرافق صحية للذكور والإناث...

دار الشباب جاءت نتيجة العمل الذي يقوم به رئيس الجماعة القروية تنزرت رفقة أعضاء المجلس من أجل جعل مركز الجماعة يتوفر على جميع المرافق التي تحتاجها الساكنة خاصة الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وفي تصريح لرئيس الجماعة الترابيى تنزرت السيد الحسين بوالرحيم أكد أن هذا المشروع يهدف إلى دعم البنيات السوسيوثقافية والرياضية للشباب والأطفال بالجماعة، واستثمار الوقت الحر للشباب، وتمكينهم من الوسائل الكفيلة بتنمية مؤهلاتهم الفكرية، وغرس قيم المواطنة والتسامح، ونشر ثقافة التطوع والتعاون في صفوف الطفولة والشباب وكذا تطوير وتوفير الخدمات الموجهة للشباب عبر خلق فضاءات للتبادل والترفيه بالمنطقة.

وأضاف أن هذه المؤسسة ستمكن من توفير فضاء ملائم للشباب والطفولة والجمعيات من أجل ممارسة أنشطتهم الثقافية والاجتماعية.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت