أضيف في 23 نونبر 2019 الساعة 09:33


مصر تهزم الكوت ديفوار وتتوج بأمم إفريقيا لأقل من 23 عاما


تمازيرت بريس

توج المنتخب الأولمبي المصري بلقب كأس أمم إفريقيا أقل من 23 عاما للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بنتيجة (2-1)، اليوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي في اللقاء النهائي للبطولة القارية التي استضافتها مصر. 
وسجل للفراعنة كريم العراقي الظهير الأيمن في الدقيقة 36 وتعادل أبوبكر دومبيا للأفيال في الدقيقة 89 ثم تقدم رمضان صبحي في الدقيقة 114 ليحسم المنتخب المصري اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.
وعقب اختتام البطولة، تأهلت 3 منتخبات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) وهي مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.  
ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين لحسم نتيجة اللقاء، حيث نجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة 114 من متابعة لتسديدة أحمد ريان التي ردها الحارس الإيفواري، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة والتتويج باللقب.

 وبعد تحديد المتأهلين من إفريقيا إلى أولمبياد "طوكيو 2020" وتأهل منتخبات أوروبا ال4 وهم إسبانيا وألمانيا وفرنسا ورومانيا، ومنتخب نيوزيلندا ممثلا عن قارة أوقيانوسيا، إلى جانب اليابان الدولة المنظمة، تتبقى 7 منتخبات أخرى سيتم تحديدها في مطلع العام المقبل وفقا لمنافساتهم في 3 قارات وهي آسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

 وتتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في كرة القدم، 4 منتخبات أوروبية و3 إفريقية، و3 آسيوية، ومنتخبين من أمريكا الجنوبية، ومثلهما من الشمالية ومنتخب من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى الدولة المضيفة ليكونوا 16 منتخبا.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم