أضيف في 25 نونبر 2019 الساعة 17:21


عبد الكريم ذو الطيب رئيس المحكمة الإبتدائية بأكادير: يجب علينا التحلي برحابة الصدر و تحقيق المساواة بين المتقاضين..و تقليص أمد التقاضي في الدعاوى


تمازيرت بريس - وليد أفرياض/أكادير

احتضنت قاعة الجلسات بالمحكمة الإبتدائية بأكادير، صباح يوم الإثنين 25 نونبر الجاري، مراسيم تنصيب الأستاذ عبد الكريم ذو الطيب رئيسا جديدا للمحكمة الإبتدائية بأكادير، خلفا لمولاي علي إدهمو.

وخلال كلمة له بالمناسبة، أكد الرئيس الجديد لإبتدائية أكادير، على حجم المهمة الموكولة على عاتقه، وعبر عن امتنانه واعتزازه بالثقة الملكية السامية التي حظي بها، مبرزا عزمه على العمل بمعية وكيل الملك بذات المحكمة، من أجل الرقي بالعمل القضائي بالإقليم والسعي وراء الانفتاح على مختلف مكونات المنطقة المجتمعية وإحلال جميع الشروط الضامنة لاستثباب العدل والعدالة.

وأضاف ذات المتحدث، أن العمل الجاد ببصيرة وروية وعزم هو الكفيل لتحقيق التخطيط السليم لإنجاز الأعمال بكفاءة وحسن التدبير، بكل ثقة وثبات وجرأة في إتخاذ القرار المناسب، مؤكدا على روح العمل التشاركي والمساهمة الجماعية، التي عمادها الشفافية والحكامة الجيدة، في ترسيخ مبادئ إستقلال السلطة القضائية.

واعتبر رئيس المحكمة الإبتدائية لمدينة أكادير الجديد، أن المسؤول القضائي يعد فاعلا محوريا في اعمال العدالة الاجتماعية من خلال تكريس مبادئ العدالة والإنصاف، مضيفا أنه سيعمل وفق هذا النهج البناء لتجاوز التحديات زصونا للمكتسبات.

حضر حفل تنصيب الأستاذ حسن جابر عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية و الرئيس الأول بمحكمة الإستئناف بأكادير و الوكيل العام للملك، و والي جهة سوس ماسة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذ عبد الكريم ذو الطيب من مواليد مدينة تزنيت، قد شغل في سلك القضاء منذ 25 سنة بعدما التحق به خلال سنة 1994، و بدأ مساره المهني كقاضي بالمحكمة الابتدائية بأكادير من سنة 1996 إلى غاية 2006، قبل ان ينتقل إلى محكمة آسفي الإبتدائية من سنة 2006 إلى سنة 2008، ثم التحق بابتدائية انزكان، بداية من 2008 إلى غاية 2011، و عين بعدها رئيسا للمحكمة الإبتدائية بكلميم، ثم رئيسا للمحكمة الإبتدائية بتارودانت سنة 2014.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت