أضيف في 27 نونبر 2019 الساعة 02:00


تلامذة ثانوية أنوال الإعدادية باولادتايمة في قلب الحدث


تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

تخليدا للذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى 64 لاستقلال البلاد، عاشت ثانوية أنوال الإعدادية بأولاد تايمة يوم الأربعاء 20 نونبر 2019 حدثا وطنيا بامتياز، حيث استقبلت ثلة من رجالات لبوا نداء الوطن. اللقاء نظمه نادي المواطنة والسلوك المدني وأساتذة الاجتماعيات تحث اشراف كل من الأستاذين ابراهيم بوزيد وعبد اللطيف السيد.

وبالمناسبة تم استقبال ثلاثة من المتطوعين المشاركين في المسيرة الخضراء وهم الدريوش بلعيد ومبارك العلو وشكران مولاي عبد السلام من حي الشراردة بأولاد تايمة، الذين قدموا شهاداتهم حول المشاركة في المسيرة الخضراء.

افتتح النشاط الثقافي بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذة خديجة زرضان، تلتها وقفة مع النشيد الوطني. ليتناول السيد مدير المؤسسة ذ.أحمد أيت باسو الكلمة مرحبا بضيوف المؤسسة الكرام ، شاكرا السادة الأساتذة والإداريين والمشرفين على هذا النشاط، مذكرا التلاميذ بضرورة التحلي بالروح الوطنية واستلهام الدروس والعبر من حدث المسيرة الخضراء.  

في السياق ذاته ، التلميذة فاطمة هبول تناولت الكلمة مرحبة بضيوف المؤسسة باسم التلاميذ والتلميذات. بعد ذلك منح التلميذ المكلف بتقديم فقرات هذه الأمسية الثقافية يونس أمراك الكلمة لأستاذ مادة الاجتماعيات بالمؤسسة ابراهيم بوزيد الذي رحب بدوره بضيوف المؤسسة شاكرا التلاميذ على الانضباط خاصة لجنة الأمن المكونة من التلاميذ مصطفى الكناوي ومحمد لشكر ووليد العنبر على جهودهم في المحافظة على التنظيم، مذكرا بمراحل الكفاح من أجل الاستقلال الذي بدأ مند توقيع معاهدة الحماية سنة 1912 مرورا بمراحل استكمال الوحدة الترابية، ومذكرا بمختلف الوسائل المتبعة في ذلك خاصة المسيرة الخضراء سنة 1975، كما كان الحضور مع موعد لشريط حول حدث المسيرة الخضراء.

وارتباطا بالموضوع ، قدم ضيوف المؤسسة المتطوعين الذين شاركوا في المسيرة الخضراء شهاداتهم حول ملحمة المسيرة.

كما اطلع التلاميذ على بعض الوثائق الشخصية الخاصة بهذا الحدث التاريخي . و اغناء للنقاش أعطيت الكلمة لتلاميذ وتلميذات المؤسسة لطرح الأسئلة التي أجاب عنها المتطوعون.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية