حصيلة فيروس كورونا في المغرب

8151
حالات الإصابة المؤكدة
208
الوفيات
7315
المتعافون


أضيف في 19 دجنبر 2019 الساعة 17:21


توقعات طقس يوم الجمعة 20 دجنبر


تمازيرت بريس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تكون الأجواء باردة نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء غائمة مع أمطار وزخات محليا قوية بالشمال الغربي وغرب الواجهة المتوسطية والريف.
 
وستكون الأجواء غائمة مع قطرات أو زخات متفرقة بالسهول الشمالية والوسط والسايس، مع سماء قليلة إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق، بالاضافة الى سحب منخفضة خلال الصباح و الليل مع كتل ضبابية بالسواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية ، وهبات رياح قوية بالبوغاز والريف والواجهة المتوسطية.
 
وستهب الرياح قوية من القطاع الجنوبي إلى غربية بالسهول الشمالية والوسطى والبوغاز والريف والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي ومعتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي إلى شمالية بالاقاليم الجنوبية ،ومن القطاع الجنوبي إلى غربية في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية في بعض مناطق الاقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3- و 03 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي ، ومابين 03 و10 درجات بالشمال الشرقي والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي ، ومابین 10 و 17 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والأقاليم الجنوبية وقرب السواحل.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و 12 درجة بالمرتفعات ،وما بين 12و 18 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس و البوغاز وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية ،و مابين 18 و 24 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية .وستكون ما بين 24 و 30 درجة بالاقاليم الجنوبية للمملكة.
 
وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج في الواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة وكاب الغير ،وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون ، وهائجا الى قوي الهيجان في باقي السواحل .

المصدر: و م ع




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012