أضيف في 31 دجنبر 2019 الساعة 07:52


منتدى الأدب لمبدعي الجنوب بتارودانت يعقد جمعه العام العادي ويجدد مكتبه المركزي


أحمد الحدري  -أحمد الحدري

التأم بخزانة المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بتارودانت عشية يوم الاثنين 30 دجنبر 2019 ، الجمع العام العادي لمنتدى الأدب لمبدعي الجنوب بتارودانت والذي قام بإدارة فقراته الدكتور المختار النواري .

افتتح الجمع العام بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ،تلاها على مسامع الحاضرين الاستاذ سعيد بني زكرياء ، بعدها وقف الحضور لقراءة الفاتحة ترحما على روح الحاج محمد الدعداع الرئيس الشرفي لللمنتدى الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي 25 دجنبر الجاري.

في البداية تقدم الاستاذ حسن أمدوغ رئيس منتدى الأدب لمبدعي الجنوب بقراءة التقرير الأدبي ،الذي تطرق فيه لمختلف الأنشطة الثقافية التي قام بها المنتدى خلال الفترة الماضية .

بعده تناول الكلمة الأستاذ سعيد بني زكرياء أمين المنتدى الذي ألقى التقرير المالي و الذي تناول فيه بدوره مختلف مداخيل و نفقات ومصاريف المنتدى التي أنجزت على جميع أنشطة المنتدى عن الفترة الممتدة من 19 دجنبر 2016 الى غاية اليوم .

بعد ذلك فتح باب المناقشة التي ركز فيها مجموعة من المتدخلين على الإكراهات المادية التي يواجهها المنتدى في تدبيره لمشاريعه وأنشطته الثقافية والإشعاعية التي يقوم بها المنتدى سنويا ، كما طالب بعض المتدخلين بضرورة تسطير مجموعة من البرامج الثقافية التي يجب ان تكون فرض عين على المنتدى للقيام بها في وقتها ، كما تم التطرق لضرورة الإسراع في مباشرة بناء مقر المركز .

من جهة أخرى أثنى مجموعة من المتدخلين على المجهودات التي قام ويقوم بها المنتدى، سواء من حيث الانتاج الأدبي أو على مستوى الأنشطة الاشعاعية ونجاحه في بناء موقعه على مدى السنوات الماضية ضمن المنتديات الثقافية والإبداعية الناجحة على المستوى الوطني .

وفِي ردهما على بعض التدخلات أشار كل من رئيس المنتدى وأمين ماله ،بأن المنتدى قام بابرام مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع بعض الشركاء ، كماقام باجراءات تحفيظ البقعة الأرضية الخاصة بالمنتدى بهدف بناء المقر الخاص به ، مشيرين الى ان مجموعة من الاخوة أعضاء المكتب قد ساهموا من مالهم الخاص في مصاريف تحفيظ البقعة الأرضية للمنتدى .

هذا وقد اختتمت أشغال الجمع العام بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي باجماع الحاضرين ، وبعد استقالة أعضاء المكتب السابق تم الاعلان عن فتح باب الترشيح لعضوية المكتب الجديد ، ليتم الاتفاق باجماع الحاضرين على تجديد الثقة في جل أعضاء المكتب السابق ، وقد جاءت تشكيلة المكتب الجديد على الشكل التالي :

الرئيس : حسن أمدوغ
نائبه: مولاي الحسن الحسيني
الأمين : سعيد بني زكرياء
نائبه :هشام أقلمون
الكاتب : محمد أمداح
نائبه : عبد الرحيم أيت عدي
المستشارون :

- أحمد بزيد

- الحاج عمر بوري

- المختار النواري

- الحاج احماد أيت بن حمّاد

- عبد الله أوشن




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت