أضيف في 31 دجنبر 2019 الساعة 11:58


فرع بولمان ميسور لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم يكرم أطر التربية والتكوين المحالة على التقاعد


تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

تجسيدا لثقافة الاعتراف ، نظم فرع بولمان ميسور لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم يوم الخميس 26 دجنبر 2019 حفلا تكريميا على شرف أطر التربية و التكوين المحالة على التقاعد، تحت شعار : " التقدير و العرفان لأسرة التربية و التكوين " .علاوة على تشجيع المتميزين من أبناء المنخرطين بالمؤسسة و كذا بعض الفعاليات الإقليمية و الوطنية وافتتاح نادي و إقامة تيشوكت بمدينة بولمان .

بعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني ، ألقى علي برحو الكاتب العام للمؤسسة فرع بولمان ميسور كلمة في حق المحتفى بهم نورد منها ما يلي : " ... تعتز الامم بأمجادها ممثلة في نساء و رجال التعليم الذين أبلوا البلاء الحسن في قطاع التربية والتكوين، و إذ نتطلع نحن في مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم الى إرساء تقليد حضاري،  يكون الاحتفاء بأهل الفضل و العرفان واجبا لا مناص من تأديته و نهجا لابد من مواصلته ...نلتقي اليوم و قد صارت مهنة التدريس شجرة خضراء وارفة الظلال أصلها راسخ و فروعها في السماء ، غرسها و رعاها بتفان و إخلاص أساتذة كرام أفاضل.

اننا اليوم إذ نتوجه بالتكريم الى شيوخنا من نساء و رجال التعليم ، انما نكرم مهنة العلم في شخصياتهم النبيلة .نوجه إليهم اليوم تحية التقدير و العرفان احتراما لما أسدوه من خدمات جليلة خلال سنوات عمر يصعب بل يستحيل تعويضها ، و تقدير جهد جهيد خطوا به مسيرتهم في مجال التعلم و التعليم بإبداعاتهم .و بهذه المناسبة السعيدة في هذا اليوم الأغر نعبر صادقين عن تثميننا لعطاءاتكم المهنية التي أخذت جزءا كبيرا منكم ومن أوقاتكم من أجل الارتقاء بمنظومة التربية و التكوين .فتحية المجد و الخلود المفعمة بعبق الورد و اريج الزهور لكم ، و اسأل الله القدير أن يعيننا و إياكم على تحقيق و لو جزء بسيط من الواجب الملقى على عاتقنا والامانة العظيمة المسندة إلينا و قد قبلنا بها لثقتنا في أننا بكم و معكم سنكون خير من يؤديها ..." .

وفي ذات السياق أشار مولاي الحسن عبيدي المدير الاقليمي رئيس المجلس الاقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم لبولمان في كلمته بالمناسبة الى : " ..فخور بكم وبمشاركتكم لهذه المؤسسة في هذا المهرجان الاجتماعي التربوي الكبير الذي دأب الفرع الاقليمي على تنظيمه سنويا، ايمانا من المشرفين على هذا المجال التربوي الحيوي بالأهداف النبيلة و السامية التي تسعى مؤسستنا الى تحقيقها .

أيها الحضور الكريم لإعطاء هذا اليوم ما يستحقه من عناية جديرة بخدمة نساء و رجال التعليم، من خلال دعم السياسة الاجتماعية لقطاع التربية الوطنية من جهة و المساهمة في النهوض بالشأن الاقتصادي والثقافي لأ سرة التربية و التعليم من جهة أخرى يعمل الفرع اليوم على :  

تدشين نادي المدرس و إقامة تيشكوت – تكريم المتقاعدات و المتقاعدين نساء ورجال التعليم – تقديم التعازي لأرامل و أيتام رجال التعليم – تشجيع المتميزين من أناء نساء ورجال التعليم المنخرطات و المنخرطين – تكريم بعض أعضاء المكاتب السابقة – تكريم بعض الفاعلين و الشركاء على المستوى المحلي و الإقليمي و الجهوي و الوطني ...".

و صلة بالموضوع ، ألقى عبد الحق المامون الكاتب العام الوطني للمؤسسة كلمة باسم المكتب الوطني في حق المحتفى بهم هذا نصها  :  

" باسمي ونيابة عن أختي واخواني أعضاء المكتب الوطني المنتخب خلال الجمع العام الوطني الأخير بمراكش يومي 14 و 15 دجنبر 2019 و باسم الأخوات و الاخوة أعضاء اللجنة الإدارية أحييكم و أشكر اخوتي بالمكتب الإقليمي لمؤسستنا ببولمان ميسور علي دعوتهم الكريمة لحضور مراسيم افتتاح نادي تيشوكت ببولمان و هو المرفق الرابع لهذا الفرع النشيط و الرائد علي المستوى الوطني.  

سررت غاية السرور أن افتتح نشاط المكتب الوطني في ولايته الجديدة بحضور هذا النشاط والذي يعتبر اجتماعيا بامتياز وهو فضاء للقرب بالنسبة لمنخرطي مدينة بولمان و هو كذلك فضاء لتقديم خدمة اجتماعية ليس فقط للعاملين بالإقليم (استراحة شاي و إقامة) و لكنه الفضاء الذي سيستفيد من خدماته كل نساء و رجال التعليم بكل ربوع المملكة، حيث سيكون المحفز لزيارة المنطقة و الاستفادة من معالمها الطبيعية.  

وحضورنا اليوم بمدينة بولمان هو كذلك حضور للمشاركة في حفل تكريم تلة من نساء ورجال التعليم الذين أنهوا مشوارهم المهني برسم 207 و2018 والاحتفاء بأبناء نساء ورجال التعليم المتميزين دراسيا علي الصعيد الإقليمي و هي المناسبة التي ستتخللها التفاتة كريمة من الفرع الإقليمي لتكريم مجموعة من الفعاليات التربوية و الجمعوية و الفاعلة اجتماعيا بالإقليم و الجهة و على الصعيد الوطني تقديرا لمجهوداتهم الجسام التي بذلوها خدمة لمنظومة التربية و التكوين.  

فشكرا لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في تنظيم هذا العرس الاجتماعي بامتياز وساهم في خلق مرافق اجتماعية لتحفيز الموارد البشرية بقطاع التعليم بالإقليم.

شكرا لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين. شكرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة .شكرا للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالإقليم ولكل من تعاقب على تدبيرها من مدراء اقليميين.

والشكر موصول لمناضلي مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، أعضاء المكتب الإقليمي للمؤسسة بإقليم بولمان ميسور الفاعلين الاجتماعيين بامتياز. وهنيئا لنا جميعا نحن نساء ورجال التعليم على الصعيد الوطني على هذه اللبنة الاجتماعية الجديدة نادي تيشوكت".

وفي ختام الحفل سلم المنظمون للمتقاعدين شهادات و هدايا تذكارية. و تزامنا مع هذا الحث الاجتماعي بامتياز، كرم المكتب الاقليمي لفرع بولمان ميسور أجهزة المؤسسة التي أسدت خدمات جليلة لأسرة التربية و التكوين .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية