أضيف في 1 يناير 2020 الساعة 20:22


هاجر المرابط ابنة مدينة تافراوت تحرز لقب ملكة جمال الأمازيغ لهذه السنة


تمازيرت بريس

حازت هاجر المرابط، على لقب ملكة جمال أمازيغ المغرب المغرب لعام 2019 في دورتها السادسة، التي اختتمت صباح يوم الأحد 29 دجنبر 2019، في حفل أقيم بمدينة أكادير بحضور أكثر من 800 شخص، مع قرب احتفالات رأس السنة الأمازيغية الجديدة.
ونالت “حبيبة بوكريم” المنحدرة من منطقة حاحا (الصويرة) لقب وصيفة ملكة جمال أمازيغ لعام 2019، فيما حازت “أسماء أنفلوس” المنحدرة من بلدة إيمنتانوت (شيشاوة) المركز الثالث.
وقالت المتوجة هاجر المرابط ابنة بلدة تافروات في، انها سعيدة بهذا اللقب الذي يجسد الاحتفاء بالمرأة الأمازيغية “أنا أمازيغية ابنه قرية “أكرض أوضاض” في تافروات، هدفي دعم الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، إلى جانب العمل المدني”.
واضافت هاجر “إن تتويجي بلقب (ميس أمازيغ 2019)، مسؤولية كبيرة على عاتقي من أجل إضفاء صورة أجمل للمرأة الأمازيغية جمالا وخلقا وسلوكا وممارسة، وفي كل الأعمال النبيلة التي نسعى إقامتها أو تنظيمها أو المشاركة فيها”.
وتقول لجنة تنظيم المسابقة، انها راعت اختيار المتوجة بلقب “ميس أمازيغ” أن يكون عمر المتنافسات على اللقب ما بين 18 و 29 عاما، وإتقان الحوار والمقارعة والثقافة العامة، والحضور القوي للشخصية الأمازيغية، إلى جانب الجمال وتناسقه مع الزي الأمازيغي المميز، الى جانب اللباس والحلي.

المصدر - القدس العربي




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الامازيغية

الأمازيغ في فرانس 24

بما سيصوت أمازيغ ايغرم على الدستور

دسترة الامازيغية

أصابت الأمازيغية و أخطأ بنكيران

السينما الأمازيغية تتوّج في المهرجان المغاربي بتونس

امازيغ شمال افريقيا

أوهام الظهير-البربري- السياق والتداعيات

رسالة الى رئيس الكونكريس العالمي الامازيغي

ندوة دولية للكونغرس العالمي الامازيغي بالرباط