حصيلة فيروس كورونا في المغرب

7643
حالات الإصابة المؤكدة
202
الوفيات
5195
المتعافون


أضيف في 14 يناير 2020 الساعة 12:57


ابن مدينة تارودانت " محمد الأمين النواري " يتوج بجائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول) في نسختها الـ23، في صنف الشعر


تمازيرت بريس - متابعة

توج محمد الأمين النواري، أمس الاثنين 13 يناير 2020، بجائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول) في نسختها الـ23، بدولة الإمارات العربية المتحدة،  في صنف الشعر عن مجموعته (بحر لعالم ضيق).

وأسفرت نتائج النسخة الـ23 لجائزة الشارقة للإبداع العربي عن تتويج خمسة من الكتاب المغاربة الشباب، في مختلف المجالات التي تغطيها هذه الجائزة، من بين 390 مشاركا من بلدان عربية عديدة.

كما فاز عبد البر الصولدي عن مجموعته (رجال بلا ظل) في صنف القصة القصيرة، وأسماء إد علي أوبيهي عن روايتها (أنصاف) في صنف الرواية، ويونس الشرقي عن مسرحيته (حي الهجالات) في مجال المسرح، وآمال الرامي عن عملها (أجدل ضفيرة طفلتي بين شعري الأسود).

وتخص جوائز هذه الدورة، التي ستسلم إلى الفائزين يومي 14 و15 أبريل المقبل بالرباط، المخطوطات المعدة للإصدار الأول للكاتب أو الكاتبة، والتي لم يسبق نشرها في كتاب، في أصناف الشعر والقصة القصيرة والرواية والنص المسرحي وأدب الطفل والنقد.

وجرى أيضا التنويه بأعمال كتاب مغاربة آخرين هم، في مجال القصة القصيرة محمد العمراني عن مجموعته (الإبرة والصمت)، ونصر الدين شردال (أقفاص الضوء المخاتلة)، خلال الإعلان عن نتائج هذه الجائزة، التي تنظمها دائرة الثقافة / إدارة الشؤون الثقافية (حكومة الشارقة / دولة الإمارات العربية المتحدة)، .

كما جرى التنويه برواية (باخوس.. سيرة أمازيغي أسود) لمحمد الدهبي، علاوة على العمل النقدي لداحة حليمة الحامل لعنوان (نموذج القصص التفاعلية عند الطفل في زمن التقنية الرقمية).

وبلغ مجموع الكتّاب المغاربة الذين تقدموا للمشاركة في هذه الجائزة في نسختها الحالية بلغ 46 كاتبة وكاتبا، وعرفت فوز كتّاب من مصر والسعودية والجزائر وسوريا واليمن، بمشاركة آخرين من العراق والأردن والسودان وفلسطين وتونس وسلطنة عمان وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت ولبنان والصومال.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب