أضيف في 23 يناير 2020 الساعة 15:19


طاطا: تنظيم المهرجان الثقافي لعرض المأكولات والمنتوجات التقليدية بدوار تغيت


تمازيرت بريس

تتواصل إلى غاية اليوم، الخميس 23 يناير 2019، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الثقافي لدوار "تغيت" بإقليم طاطا، والذي يشكل مناسبة للترويج للمنطقة والتعريف بمؤهلاتها المتنوعة، خاصة في الشق المتعلق منها بالمنتجات التقليدية، وأطباق المأكولات المحلية.

وتنظم هذه التظاهرة الثقافية والتراثية من طرف الجمعية النسائية "أسيد للتنمية والثقافة والأعمال الاجتماعية"، حيث اختارت الجهة المنظمة كشعار لهذه الدورة "لنجعل من ثقافتنا الامازيغية قاطرة للتنمية ".

ويتزامن تنظيم المهرجان مع الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة، حيث شكلت هذه المناسبة فرصة للتعريف بالموروث التاريخي والحضاري لهذ المنطقة التي لا زالت تحافظ على مجموعة من التقاليد الضاربة في القدم، والتي تنهل من صميم الثقافة الأمازيغية المغربية الأصيلة.

كما شكل تنظيم المهرجان مناسبة لتوافد المئات من الأشخاص المنحدرين من المنطقة، والذين يعيشون في مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا، وكذا في جهات أخرة من المملكة، حيث شكل المهرجان، علاوة عن بعده الثقافي والتراثي، فرصة لتجديد أواصر اللقاء بين الأفراد والأسر.

للإشارة فإن هذا المهرجان يتميز بتنافس النساء المنحدرات من المنطقة في إعداد ما لذ وطاب من المأكولات والأطباق التي تشتهر بها المنطقة من قبيل "الطاجين" المحلي و"تاكلا"، و"إباون" و" تيدرين" و"أغروم ن تفارنوت" وغيرها.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب