أضيف في 23 مارس 2020 الساعة 20:33


وزارة الأوقاف تطلق منصة إلكترونية خاصة بالتعليم العتيق


تمازيرت بريس

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إنها ستطلق ابتداء من يوم الأربعاء 25 مارس، منصة للتعليم عن بعد خاصة بالتعليم العتيق تحت عنوان douroussi.ma، وذلك في إطار التدابير العاجلة التي اتخذتها لتمكين جميع التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة من الاستمرار في تتبع ومواكبة دروسهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن تخصيص هذه المنصة يأتي في ظل ما يعيشه العالم اليوم من مخاطر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي إطار الإجراءات الاستباقية والاحترازية التي استدعت ابتداء من يوم الإثنين 16 مارس الجاري توقيف الدراسة بالكتاتيب القرآنية وفضاءات التعليم الأولي العتيق، ومعاهد ومدارس التعليم المدرسي والنهائي العتيق العامة منها والخاصة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المنصة التي يمكن الولوج لها أيضا عبر موقع الوزارة على الانترنيت "www.habous.gov.ma"، تتضمن دروسا مصورة وملخصات مكتوبة لجميع الدروس المقررة في النصف الثاني من الدورة الثانية للسنة الدراسية الحالية 2019/2020 بجميع أطوار ومستويات التعليم العتيق .

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة تهيب بجميع التلاميذ والطلبة التفاعل الإيجابي مع هذه المنصة، وتحث آباء وأمهات وأولياء التلاميذ على توجيه أبنائهم إلى حسن استثمار أوقاتهم والاجتهاد في التحصيل الدراسي والتكوين المثمر رعاية لمصلحتهم وتحقيقا للنتائج المرجوة.

كما ثمنت الوزارة في بلاغها جميع الجهود والمبادرات التي تقوم بها مؤسسات التعليم العتيق وأطرها التربوية والإدارية في الاستعانة بجميع وسائل التواصل عن بعد الممكنة لعرض الدروس المقررة وتقديم الدعم البيداغوجي اللازم للتلاميذ والطلبة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية