أضيف في 23 مارس 2020 الساعة 23:05


اجتماع طارئ للجنة تدبير ازمة اغلاق الاسواق الاسبوعية للحد من انتشار فيروس كورونا covid-19 بجماعة تنزرت إقليم تارودانت


تمازيرت بريس

عقد السيد الحسين بوالرحيم، رئيس الجماعة الترابية تنزرت ، أمس الاحد 22 مارس 2020، اجتماعا مع فعاليات المجتمع المدني، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، بهدف تدارس الاجراءات والتدابير الواجب اتخادها قصد ضمان تزود المواطنين على مستوى نفوذ الجماعة بالمواد الغذائية والتموينية بعد اتخاذ السلطات المختصة قرار اغلاق الاسواق الاسبوعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "covid-19 " حيث تقرر ما يلي:

• العمل على توزيع الخضر والفواكه على الساكنة من خلال تسخير ثلاث عربات لنقل البضائع (البيكوب) ستجوب ازقة واحياء ودواوير الجماعة ابتداء من يوم الاثنين 23 مارس 2020 م.

• بالنسبة للحوم الحمراء والبيضاء سيتم توفيرها للساكنة عبر طلبيات تقدم للجزارين بالفضاء الترفيهي تنزرت "الطاهري" نظرا لما تحتاجه هذه المادة من عناية وشروط صحية خاصة اثناء التخزين والتوزيع.

• المواد الاخرى من زيت وسكر ودقيق ومواد اخرى مختلفة فهي متوفرة في المحلات التجارية والدكاكين القريبة من محل سكنى المواطنين ولا داعي لتوزيعها.

• الاسعار ستكون مناسبة جدا ومعقولة وفي متناول جميع الشرائح الاجتماعية دون اي زيادة وهامش الربح سيكون مراقبا من طرف اللجنة المشرفة على العملية وممثل السلطة المحلية.

• سيتم الاعلان عن الاسعار بكل شفافية في وسائط التواصل الاجتماعي وفي عين المكان تفاديا لأي لبس.

• بالنسبة للأسر المعوزة او التي في وضعية صعبة بسبب انعكاسات هذه الظرفية الاستثنائية فإنه سيتم التكفل بها من طرف لجنة منبثقة عن جمعيات المجتمع المدني بجماعة تنزرت، وستعمل على توفير حاجياتها الأساسية من خلال التبرعات المادية والعينية التي تم ويتم جمعها من طرف المحسنين.

• سيتم الشروع في توزيع هذه المواد والمؤن ابتداء من يوم الاثنين 23 مارس 2020 م بإشراف اللجنة المكونة وبحضور ممثلي السلطة المحلية.

• ستحرض اللجنة على تزود كافة المواطنين بحاجياتهم بكل نظام وانتظام بحيث يشتري ويختار كل رب اسرة او المسؤول عنها ما يحتاجه من العربة دون الحاجة الى التجمعات والتجمهرات التي تتنافى مع التدابير الاحترازية للحد من انتشار هذا الوباء.

• وفي الختام رفعت اللجنة اكف الضراعة الى الله تعالى ليذهب عن بلدنا وشعبنا هذا الوباء كما سألت البارئ تعالى الحفظ والتوفيق والسداد لقائد هذه الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره.

• مرفقات : قائمة اسماء وصفات وارقام هواتف اللجنة المشرفة على عمليات التوزيع.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت