أضيف في 24 مارس 2020 الساعة 18:31


تارودانت.. أول اعتقال لشخص رفض الامتثال لتدابير قانون الطوارئ الصحية


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لأولاد برحيل، اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، شخصا بمركز جماعة أولاد عيسى بإقليم تارودانت، رفض الامتثال لقرار الحظر الصحي، الذي انطلق يوم الجمعة 20 مارس الجاري، والتي أعلنتها وزارة الداخلية، لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد،.

وأفادت مصادر أمنية لتمازيرت بريس بأن الشخص المعني رفض الامتثال لقرار الحظر الصحي وحالة الطوارئ، رغم عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء.

وأضافت ذات المصادر، أنه رفض ما أمرته به دورية مشتركة للدرك الملكي والسلطة المحلية والقوات المساعدة، بمركز جماعة أولاد عيسى، وتشبث بالبقاء في الشارع العام، رغم عدم توفره على الرخصة الاستثنائية للخروج، مادفع عناصر الدورية إلى إيقافه، واقتياده إلى مركز الدرك بأولاد برحيل، من أجل البحث معه حول ظروف وملابسات القضية، بناء على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، وذلك في انتظار تقديمه أمام العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

ودخل قرار حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ،الجمعة 20 مارس 2020، لتقييد الحركة في البلاد كإجراء للحد من انتشار فيروس "كوفيد 19".




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار