أضيف في 24 مارس 2020 الساعة 23:37


فيروس كورونا .. تسجيل 19 حالة وفاة و264 حالة إصابة بالجزائر


تمازيرت بريس

تم اليوم الثلاثاء 24 مارس تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، لتصل الحصيلة الإجمالية الى 264 حالة مؤكدة، بحسب آخر حصيلة كشف عنها رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة داء كورونا، جمال فورار.

وأوضح فورار، خلال ندوة صحفية، أن حالة الوفاة الأولى سجلت بولاية تيزي وزو لشخص يبلغ من العمر 72 سنة انتقلت اليه العدوى من ابنته المغتربة التي كانت في زيارة عائلية، في حين تتعلق الوفاة الثانية بشخص مغترب يبلغ من العمر 75 سنة بولاية بومرداس.

وأضاف أنه من بين الوفيات الـ 19 ، سجلت 8 منها في البليدة، أي ما يعادل 47 بالمائة من مجموع الوفيات، مبرزا أن متوسط عمر الأشخاص المتوفين يبلغ 67 سنة وكلهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

وتابع أنه من أصل حالات الإصابة المؤكدة الـ 264 ، سجلت 143 منها في ولاية البليدة، أي بمعدل 54 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة عبر 27 ولاية، مؤكدا أن 95 بالمائة من هذه الولايات سجلت فيها ما بين حالة إلى ثلاثة حالات.

وأوضح المصدر نفسه، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة موزعة بين 138 رجل و126 امرأة، وأن ما يقارب 32 بالمائة من الأشخاص المصابين تتجاوز اعمارهم 60 سنة، وأن 24 حالة تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى، فيما لاتزال 388 حالة مشتبه فيها موجودة حاليا بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة على صعيد العالم، إلى غاية اليوم، 378 ألفا و41 حالة، منها 73 ألفا و439 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، من بينها 16 ألفا و365 حالة وفاة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مصر تحتضن أكبر تجمع للإعلام السياحي العربي بمشاركة 17 دولة منها المغرب

تتويج المغرب بالجائزة الخاصة للإعلام السياحي في احتفالية عربية بالقاهرة

مرسي يوافق على الغاء تأشيرة مصر عن دول المغرب العربي

اختتام الملتقى العربى الخامس للاعلام السياحى بالأقصر بالدعوة الى ميثاق مهني

وفاة رئيس فنزويلا هيوغو تشافيز

حملة تشجير فلسطين... نزرع صمودنا، نرسخ جذورنا

الجزائر والبوليزاريو تنقلان"الحرب"ضد المغرب لمنتدى تونس

الإعلاميون العرب يكرمون حاكم الشارقة بلقب شخصية العام للتراث

اعتماد لجنة مغاربية للتكوين والدراسات للاعلام السياحي

ما هو الشيء الذي لدى كوريا الشمالية ويثير قلق أمريكا الشديد ؟