حصيلة فيروس كورونا في المغرب

7601
حالات الإصابة المؤكدة
202
الوفيات
4978
المتعافون


أضيف في 30 مارس 2020 الساعة 22:02


عامل اقليم تارودانت يواصل تفقد الاوضاع العامة للاقليم في اطار تنفيد الحجر الصحي


تمازيرت بريس

حرصا على التفعيل الأمثل للتدابير الاحترازية و الاستباقية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، انتقل السيد عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، في اطار زيارة تفقدية لعدة جماعات ترابية بالمناطق الجبلية والنائية تابعة لدائرة تالوين، بالإضافة إلى جماعات مجاورة لها، وذلك يومه الاثنين 30 مارس 2020، حيث وقف على مدى انخراط الجميع مؤسسات ومواطنين في التعبئة الوطنية لمواجهة هذه الجائحة العالمية ا لخطيرة.

وبعد التنقل ما بين جماعات أوزيوة- اكيدي- أهل تفنوت- تبقال، بالإضافة إلى أولوز، وقف السيد العامل على انخراط الساكنة الفعلي والتام، خاصة فيما يتعلق بالحجر الصحي والالتزام بالبيوت، وعدم الانتقال والتنقل إلا في الحالات الضرورية والملحة، واتخاذ شروط النظافة والوقاية. حيث تفقد السيد العامل عددا من المحلات التجارية المتواجدة بالجماعات، واتضح توفرها على المواد الغذائية الاساسية الضرورية، وزار صيدلية بجماعة تبقال تبين احتواؤها على الأدوية الأساسية. كما وقف على سير عمليات تزويد الساكنة بالحاجيات الأساسية، التي حرصت السلطة المحلية على توفيرها وذلك بتنسيق مع الهيئات المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني، في إطار لجان محلية وفق مقاربة تشاركية.

ومن شأن هذه الزيارات التفقدية، أن تعزز من فعالية التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كما أنها جديرة بدعم الشعور الوطني والمسؤول للانخراط على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي لتجاوز هذه الأزمة وانعكاساتها اللاحقة .

وعبرت ساكنة هذه المناطق عن مدى حرصها وتجندها الدائم لتنفيذ توجيهات قائد البلاد الساهر الامين على امن وسلامة رعاياه الاوفياء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت