أضيف في 7 ماي 2020 الساعة 15:36


إقليم تيزنيت يستفيد من 9573 حصة من الدعم الغذائي في إطار عملية “رمضان 1441”


تمازيرت بريس

بلغ مجموع حصص الدعم الغذائي المخصصة لإقليم تيزنيت في إطار عملية "رمضان 1441" ما مجموعه 9573 حصة، ستستفيد منها أسر موزعة على مختلف الجماعات الترابية في المجالين الحضري والقروي بهذا الإقليم.

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة إقليم تيزنيت أن 8 آلاف و800 حصة ستستفيد منها أسر تنحدر من العالم القروي والمناطق الجبلية بالإقليم، بينما تنتسب 773 أسرة مستفيدة إلى المناطق الحضرية.

وقد تم الرفع من عدد الاسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي " رمضان 1441" في إقليم تيزنيت هذه السنة بما مجموعه 1223 حصة.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد أعطى تعليماته السامية لانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي "رمضان 1441" لفائدة 600 ألف أسرة معوزة من بينها 459.504 أسرة بالعالم القروي .

ووفقا لتوجيهات جلالة الملك، عملت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على توسيع نطاق تغطية الأسر المستفيدة من الدعم الغذائي، حيث تم رفع العدد إلى 600.000 أسرة (بزيادة 100.000 أسرة إضافية مقارنة مع السنة الماضية)، بتكلفة إجمالية قدرها 85 مليون درهم (اقتناء المواد الغذائية واللوجستيك) .

وتنظم هذه العملية بدعم مالي من وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبمساعدة من التعاون الوطني، ووزارة الصحة، والدرك الملكي، ومديرية الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والإنعاش الوطني، والقوات المساعدة، والسلطات الإقليمية والمحلية .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت