أضيف في 05 غشت 2011 الساعة 46 : 15


حفل تسلم الدفعة الأولى من طائرات (إف 16 ) الموجهة للقوات الملكية الجوية



بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقيم أمس الخميس، بالقاعدة الجوية لابن جرير وقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، حفل تسلم الدفعة الأولى من طائرات (إف 16) ، المخصصة للقوات الملكية الجوية. وذكر بلاغ للقوات المسلحة الملكية أن هذا الحفل ، الذي ترأسه الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، جرى بحضور وفدين هامين مغربي وأمريكي.

وكان الوفد الأمريكي، الذي ترأسه الجنرال نورتون شوارتز، قائد القيادة العليا للقوات الجوية الأمريكية، مكونا من الجنرال مارغريت وودوارد، قائد القوة الجوية ال` 17، والسيد صامويل كابلان سفير الولايات المتحدة بالمغرب، ورؤساء الشركات الأمريكية للصناعة الجوية "لوكهيد مارتين" و"برات آند ويتني"، إلى جانب العديد من سامي المسؤولين بالقوات الجوية الأمريكية.

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي كان مكونا من الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والجنرال دو كور دارمي قائد الدرك الملكي والجنرال دوديفيزيون مفتش القوات الملكية الجوية، إضافة إلى عدد من سامي ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.

وتم تقديم النواة الأولى للطيارين المغاربة ربابنة طائرات (إف 16 ) والطاقم التقني الذين تلقوا تكوينا بالولايات المتحدة، علاوة على الضباط المكلفين ببرنامج (إف 16) لأعضاء الوفدين. كما تم تقديم عرض وشروحات حول طائرة (إف 16) للحضور.

وأشار البلاغ إلى أن الوفدين توجها ، في نفس اليوم ، إلى قاعدة مدرسة القوات الملكية الجوية بمراكش، حيث أقيم حفل بالمناسبة ، انطلق بتبادل الكلمات بين الجانب المغربي في شخص المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية والجانب الأمريكي في شخص قائد القيادة العليا للقوات الجوية الأمريكية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم بهذه المناسبة إبراز متانة العلاقات العسكرية التي تجمع بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية.

وبدوره، تناول السيد سامويل كابلان، سفير الولايات المتحدة بالرباط الكلمة متبوعا بالسيد رالف هيث نائب رئيس جمعية (لوكهيد مارتين).

وذكر البلاغ بأن عقد اقتناء 24 طائرة مقاتلة من طراز (إف 16 ) تم إبرامه بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية سنة 2007.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك