أضيف في 05 غشت 2011 الساعة 12 : 16


جوادالاخارا المكسيكي يسحق برشلونة وديا


 

جوادالاخارا المكسيكي يسحق برشلونة وديا

 

 


بهدفين للاعب ماركوس فابيان دي لامورا، حقق تشيفاس جوادالاخارا المكسيكي أمس الأربعاء فوزا كبيرا على برشلونة الأسباني بطل أوروبا 4-1، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب "صن لايف ستاديوم" بمدينة ميامي الأمريكية.

أحرز دي لا مورا هدفين متتاليين في الدقيقتين 60 و63، جاء أولهما ليعادل به النتيجة وثانيهما من أجمل لعبة في المباراة بعد كرة خلفية مزدوجة إثر تمريرة من أرتورو ليديسما.

وجاء الهدف الثالث للفريق المكسيكي عن طريق اللاعب الشاب جيوفاني كاسياس في الدقيقة 72، عقب تلقيه عرضية من خيسوس سواريز، بعد ثوان من نزوله إلى أرض الملعب.

وأكمل جوادالاخارا رباعيته في الوقت بدل الضائع من المباراة عبر خوسيه لويس بيردوسكو، من متابعة لضربة ركنية.

وكان تشيفاس هو الأقرب لافتتاح التسجيل عن طريق مهاجمه عمر أريانو بعد أن مرت كرته من الحارس خوسيه بنتو، إلا أن المدافع الفرنسي إريك أبيدال تمكن من إبعاد الكرة قبل أن تعبر خط المرمى.

بعدها بقليل تلقى ديفيد فيا تمريرة طويلة من جيرارد بيكيه، ومر من الحارس لويس ميتشل قبل أن يحرز هدف برشلونة الوحيد في المباراة في الدقيقة الرابعة.

وعلى الفور كاد الفريق المكسيكي أن يتعادل لولا تألق الحارس بنتو الذي أبعد ضربة حرة نفذها اللاعب باتريسيو أراوخو.

تشيفاس فريق جيد دوما ، يملك لاعبين يتمتعون بالسرعة ... لقد فازوا عن استحقاق ومن المنصف أن نهنئم على هذا الفوز. جوارديولا

حافظ برشلونة على طريقة لعبه المعتادة عبر التمريرات السريعة القصيرة، فيما اجتهد لاعبو جوادالاخارا من أجل انتزاع الكرة، وشن عدة هجمات بغية تحقيق التعادل أبرزها عن طريق خافيير إيفان بايز من تسديدة قوية في الدقيقة 16، تمكن بنتو من إبعداها فوق العارضة.

ولاحت فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة 28 عندما تقدم كارلوس كارمونا من الجانب الأيسر قبل أن يطلق تصويبة قوية مرت بجوار القائم. وقبل نهاية الشوط كاد فيا يحرز الهدف الثاني له ولفريقه، إلا أن الكرة الساقطة التي أرسلها فوق رأس الحارس ميتشل ارتطمت بالعارضة ومرت إلى خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني أجرى جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة عدة تغييرات حيث دفع بكل من بدرو و أندريس إنييستا و سيرجيو بوسكيتس بدلا من ديفيد فيا و تشافي هيرنانديز وبيكيه.

وفي الدقيقة 56 تلقى بدرو كرة داخل منطقة الجزاء إلا أن ميتشل أوقف تسديدته بثبات. وواصل الفريقان الدفع بالبدلاء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين، قبل أن تتوالى الأهداف الأربعة لجوادالاخارا، الذي حقق بذلك فوزه الأول على بطل أسبانيا وأوروبا، بعد أن انتهت ثلاث مواجهات سابقة بالتعادل 1-1 مرتين والخسارة 2-5.

وينهي برشلونة بعد غد السبت جولته بالولايات المتحدة بمباراة أمام أمريكا المكسيكي على ملعب "كاوبويز" بمدينة أرلينجتون في ولاية تكساس، قبل العودة إلى أسبانيا في اليوم التالي.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم