أضيف في 13 يونيو 2020 الساعة 18:38


جمعيات تطلق حملة تحت شعار “كمامة، زائد متر واحد، يساوي الحياة”


تمازيرت بريس

أطلقت منظمات للمجتمع المدني ، اليوم السبت، حملة تحسيسية تحت شعار " كمامة، زائد متر واحد ،يساوي الحياة "، تندرج في إطار دعم جهود السلطات العمومية للقضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19 ) .

وأوضحت الجهات المشرفة على هذه المبادرة، التي يقودها نشطاء شباب ينتمون لتنسيقات (مغرب الغد ) بتعاون مع جمعية (مغاربة بصيغة الجمع ) أن الأمر يتعلق ب"رسالة تحسيسة ،توعوية وتثقيفية" .

وأكدت المصادر ذاتها أن "غاية الجميع هو بلوغ الهدف 0 من حالات فيروس كورونا "، أو على الأقل الاقتراب قدر الإمكان من ذلك ، "حتى نتمكن من الخروج من الحجر الصحي ووضع حد لهذه الجائحة في بلدنا" .

و يركز المشرفون في هذه الحملة على "القدوة والحوار والاستماع" لإقناع أكبر عدد ممكن من المواطنين بأهمية ارتداء الأقنعة الوقاية واحترام التباعد الاجتماعي، باعتبارهما من الاجراءات الاحترازية التي يكمنها أن تساعد على "إنقاذ الأرواح".

وبحسب المصادر ذاتها، فإن النجم السابق لكرة القدم الوطنية مصطفى حجي "وافق على أن يكون عرابا " لهذه العملية، حيث يظهر في فيديو قصير يشجع من خلاله الجميع على تبني هاذين الاجراءين البسيطين بالنظر لما يكتسيانه من أهمية قصوى في الوقاية الذاتية وحماية الآخرين.

وسيتم نشر الفيديو كليب المنجز بفضل مساهمة العشرات من الشباب عبر المملكة انطلاقا من يومه السبت على شبكة الإنترنت لإضفاء مزيد من الاشعاع علة هذه العملية، إلى جانب حملة تواصلية على مواقع التواصل الاجتماعي وحملة ميدانية في الأيام القادمة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت