أضيف في 21 يونيو 2020 الساعة 02:24


عيد الموسيقى.. دورة غير مسبوقة فوق أحد أسطح مدينة الدار البيضاء


تمازيرت بريس

أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، أن دورة عيد الموسيقى برسم سنة 2020، ستجرى فوق أحد أسطح مدينة الدار البيضاء، تحت شعار " الموسيقى فوق السحاب ".

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة « بأنه في ظل جائحة فيروس كورونا، لن يتغير الأمر، حيث وعلى عادتها، ستدأب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات في تنظيم اليوم العالمي للموسيقى والاحتفاء به مع الساكنة البيضاوية ».

و شددت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات في بلاغها على أن اليوم العالمي للموسيقى كان ولازال حاملا لقيم التعايش والتعاون والاحتفال بين المواطنين، حيث يشاركون يوما خاصا بهم للاحتفال.

وأوضحت أن عروض هذه السنة ستختلف عن سابقاتها، حيث ستكون « الموسيقى فوق السحاب »، إذ سيتناوب الفنانون ليلى، عبد الفتاح النڭادي،باوندليس وسكينة الفحصي على المنصة الواقعة فوق أحد أسطح مدينة الدار البيضاء في جو خاص يخيم عليه سحر غروب الشمس العزيز على سكان مدينة الدار البيضاء.

و أبرزت أن حفل هذه السنة، سيكون بثه حيا، حيث بإمكان سكان مدينة الدار البيضاء جميعا، متابعته مباشرة عبر قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي.

و أشارت إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى هو أيضا فرصة لتكريم وشكر مجموعة من الفنانين المغاربة الذين ساهموا فنيا إبان فترة الحجر الصحي بإبداعاتهم الموسيقية عبر تقنيات البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفة ان البرمجة الكاملة للدورة متوفرة على الرابط التالي www.wecasablanca.com.

ومنذ انطلاق هذه المبادرة الفنية سنة 1982، رمز اليوم العالمي للموسيقى، يضيف البلاغ، لاتحاد والتفاف سكان المدينة والبلد مهما اختلفت ثقافاتهم وأعراقهم حول الموسيقى.

تجدر الإشارة إلى أن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التي تم إحداثها سنة 2015، تتولى بلورة وتفعيل استراتيجية الجاذبية الشمولية لمدينة الدار البيضاء عبر تنظيم تظاهرات ثقافية واقتصادية ورياضية وإنجاز مشاريع بنيوية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب