أضيف في 23 يونيو 2020 الساعة 21:01


اللجنة الملكية للحج تعلن عن استرجاع مصاريف الحج والاحتفاظ على نتائج القرعة


تمازيرت بريس

أعلنت اللجنة الملكية للحج، أنها قررت "استرجاع مصاريف الحج التي سبق إيداعها بوكالات بريد بنك، سواء من طرف المنتقين في لائحة التنظيم الرسمي أو لائحة وكالات الأسفار السياحية".

جاء ذلك في بلاغ للجنة، نُشر بالموقع الالكتروني لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، عقب الاجتماع الاستثنائي للجنة، والذي انعقد برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، تفاعلا مع القرار الذي اتخذته السلطات السعودية القاضي بعدم استقبال الحجاج الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية.

وذكر البلاغ، أن وكالات بريد بنك ستشرع في تمكين المعنيين بالأمر من هذه المبالغ ابتداء من يوم الأربعاء فاتح يوليوز 2020 إلى غاية يوم الجمعة 24 منه.

وعليه، تقول اللجنة، على المواطنين المعنيين التوجه إلى أي وكالة من وكالات بريد بنك، مع الالتزام بالتدابير المعمول بها في إطار حالة الطوارئ الصحية أو الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال المصدر ذاته، إنه سيتم "الاحتفاظ بنتائج عملية القرعة (لوائح المنتقين ولوائح الانتظار بالنسبة للتنظيم الرسمي وتنظيم وكالات الأسفار السياحية) الخاصة بموسم 1441 هجرية 2020 ميلادية لاعتمادها برسم موسم 1442 هجرية 2021 ميلادية".

وأوضح أن اللجنة الملكية للحج ستجتمع في أواخر العام، وبعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل سيكون دفع هذه المصاريف، في الأجل الذي سيعلن عنه، تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة، وبعد انتهاء أجل الأداء سيشرع في تعويض المتخلين وفق لوائح الانتظار.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013

موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012