أضيف في 29 يونيو 2020 الساعة 14:35


ملايين الأسر المغربية تواجه الحكومة بسؤال: أين الشطر الثالث من الدعم؟


تمازيرت بريس

أفادت يومية "المساء"، في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن ملايين الأسر المغربية باتت تسأل الحكومة عن الشطر الثالث من الدعم.

وأضافت اليومية، بأن الحكومة فضلت، عدم التجاوب مع الأسئلة التي تلاحق مصير الشطر الثالث من الدعم بعد تأخر صرفه، في خطوة زادت من معاناة ملايين الأسر المتضررة من جائحة کورونا.

وأوضحت اليومية، بأن الحكومة لم تبادر، إلى الإدلاء بأي توضيح أو موقف صریح بشأن الدفعة الثالثة من الدعم أو موعد الشروع في صرفه للأسر المعنية، رغم أن لجنة اليقظة المكلفة بتدبير أزمة جائحة كورونا أعلنت عن وجود ثلاث دفعات للدعم ستوجه للأسر في القطاع غير المهيكل، وأجراء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ممن فقدوا عملهم بسبب هذه الأزمة.

الغموض والصمت الحكومي، الذي زاد من حدة الالتباس والقلق لدى الأسر المتضررة، تضيف اليويمة، ترجمه سؤال كتابي برلماني وجه إلى وزير المالية لكشف أسباب التأخر، وتوضيح الإجراءات التي ستعتمدها الحكومة لتسريع وتيرة صرف الدعم المالي الذي تعول عليه ملايين الأسر لمواجهة الظروف الصعبة التي خلفتها أزمة کورونا، في ظل توقف عدد من الأنشطة والخدمات التي كانت توفر مصدر رزق لملايين الأسر المغربية، خاصة في القطاع غير المهيكل.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار