أضيف في 25 يوليوز 2020 الساعة 03:02


المديرية الاقليمية تارودانت... لقاء مكتب الدراسات المكلف بالدراسة السوسيو اقتصادية لإحداث مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد


تمازيرت بريس - عبدالجليل بتريش تارودانت

عقد يوم الأربعاء 22 يوليوز 2020 بمقر المديرية الاقليمية بتارودانت لقاء حول دراسة المحيط السوسيو اقتصادي والسوسيو تربوي لمدرسة الفرصة الثانية، تحت إشراف المدير الاقليمي سيدي صيلي، بحضور ممثلي مكتب الدراسات والاستشارات وهندسة التنمية والتكوين وأطر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة وأطر المديرية الاقليمية بتارودانت ونقطة ارتكاز برنامج التعاون مع اليونيسيف بالمديرية الاقليمية.

افتتح اللقاء بتقديم عام حول تجربة برنامج التعاون مع اليونيسيف في إحداث مراكز الفرصة الثانية من الجيل الجديد بالجهة التي انطلق منذ سنة 2014 ,بالمؤسسات الشاغرة بالجهة.

تلته مداخلة المدير الاقليمي: " أوضح من خلالها القواسم المشتركة بين التجربة المشار إليها وطبيعة الاقليم من حيث النشاط الفلاحي وتشتت الساكنة، موضحا دواعي اختيار مؤسسة لتوطين المركز المقترح لضمان الاستمرارية في أفق تعميم التجربة على بعض الدوائر بالاقليم" .

وأضاف المتحدث: " مختلف الصعوبات والاكراهات التي يعاني منها برنامج الجيل الجديد مشيرا إلى شروط إنجاح التجربة المتمثلة في: توفير اعتمادات البناء، عقد شراكات جهوية أو محلية، التنسيق مع التكوين المهني في شأن المكونين وإدماج المستفيدين ".

وفي ذات السياق طرح ممثل مركز الدراسات الأستاذ عبد القادر الخاضري في مداخلته، " مجموعة من التساؤلات المتعلقة بخصوصيات الاقليم والمعطيات المعتمدة في اختيار المركز المقترح، والمتدخلين المحتمل إشراكهم في مرحلة إنجاز الدراسة لإجراء مقابلات وقيادة حملات للتعبئة ".

وفي ختام اللقاء قدم المدير الاقليمي توجيهات تمثلت في: " زيارة جمعية أهلي للاطلاع على تجربتها في هذا المجال ومراكز الجيل الجديد المفتوحة بالجهة، والقيام بزيارة ميدانية لبلدية أولاد تايمة للتعرف على الأنشطة الاقتصادية المزاولة، ثم عمالة إقليم تارودانت والجماعات المحلية للاطلاع على الاحصائيات الرسمية ...




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية