أضيف في 9 غشت 2020 الساعة 18:32


تارودانت.. بعد طول انتظار ساكنة إسوال تستبشر خيرا بانطلاق أشغال بناء الطريق الرابطة بين حد إيمولاس ودوار أيت منصور


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

بعد انتظار طويل، استبشرت ساكنة إسوال خيرا، بانطلاق أشغال بناء الطريق الرابطة بين حد إيمولاس ودوار أيت منصور مرورا بدوار مليز( مقطع إسوال ).

ويهدف المشروع، الذي أشرف على إعطاء انطلاقته رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، السيد أحمد أونجار بلكرموس، برفقة السيد الحسين أزوكاي رئيس جماعة ايمولاس، وبحضور أعضاء المجلس الجماعي وعدد من أعيان المنطقة والمجتمع المدني.

وسيتم إنجاز هذه الطريق على طول 4,400 كلم كيلومتر، بتكلفة مالية قدرها 2 مليون و130 ألف و939 درهم، ممولة من ميزانية الجماعة.

ويهدف هذا المشروع، الذي يعود الفضل في إخراجه لحيز الوجود للسيد بلكرموس أحمد أونجار، إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفك العزلة عن الساكنة القروية بالمنطقة، والمساهمة في تقوية البنية التحتية بالعالم القروي، كما ان هذا الطريق سيسهل وصول رجال الإطفاء إلى المكان، في حالة نشوب حريق بـالغابات المجاورة للمنطقة، لا قدر الله..

 

هذا المشروع لقي استحسانا لدى ساكنة هذه المنطقة النائية، لما ستلعبه الطريق من تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية، وفك العزلة عن المنطقة، وتسهيل المواصلات ونقل البضائع لكل الدواوير، وكذا تقليص مدة التنقل بين الدواوير ومركز الجماعة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت