أضيف في 17 يناير 2013 الساعة 49 : 09


7 ملايير للأسود في حال الفوز بكأس إفريقيا "فلوس كثيرة هادي"


 

 

7 ملايير للأسود في حال الفوز بكأس إفريقيا "فلوس كثيرة هادي"

 

 

تمازيرت بريس / متابعة

 

300 مليون سنتيم هو المبلغ الذي حددته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكل لاعب من أعضاء المنتخب الوطني في حالة الفوز بكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها جنوب إفريقيا ابتداء من يوم السبت المقبل وتستمر إلى غاية العاشر من فبراير القادم.


رئيس الجامعة علي الفاسي الفهري صادق نهاية الأسبوع الماضي على سلم المنح التي سيحصل عليها الأسود خلال المونديال الإفريقي، ابتداء من ربع النهائي.


منحة التأهل إلى ربع  النهاية حددت الجامعة قيمتها في 50 مليون سنتيم، أما تخطي هذا الدور وحجزر بطاقة المرور إلى نصف النهاية فإن المكافأة المالية ستصل إلى مائة مليون سنتيم، وستتضاعف في ما حالة ما إذا تمكن الأسود من التأهل إلى النهاية لتصل إلى 200 مليون سنتيم، في حين أن اللقب يساوي 300 مليون لكل لاعب.


عبدالإله حفيظي لاعب الرجاء البيضاوي الذي تم استبعاده من القائمة النهائية المشاركة بكأس إفريقيا سيستفيد بدوره من سلم المنح الذي وضعته الجامعة، وذلك بعد الضجة التي أثارتها تنحيته من لائحة الأسود.


أعضاء الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيستفيدون بدورهم من سلم المنح الذي وضعته الجامعة باستثناء الناخب الوطني رشيد الطاوسي الذي خصصته له الجامعة مبلغ نصف مليار سنتيم للفوز باللقب الإفريقي. لكن في حالة الإخفاق في الظفر بالكأس ، كم ستبلغ منحة الطاوسي؟ الجواب جاء على لسان عضو جامعي الذي أكد الناخب الوطني سيستفيد من نفس منح اللاعبين حسب الأدوار التي سيتأهل إليها المنتخب الوطني.


وعزا المسؤول ذاته تأخر الجامعة في الإعلان عن سلم منح اللاعبين إلى تأخر علي الفاسي الفهري في المصادقة على المسودة التي تم وضعها للمنح، ما جعله يطلب من مستشاره كريم العالم الاكتفاء بتقديم التزام للاعبين بجوهانسبورغ يفيد أن الجامعة لن تبخل عليهم في حال تحقيق نتائج إيجابية.


واستبعد المصدر نهائيا أن يقدم علي الفاسي الفهري بإدخال تعديل جديد على سلم منح اللاعبين في لقائه بهم بجوهانسبورغ قبل مواجهة أنغولا السبت المقبل، طالما أن اللاعبين في قمة تركيزهم على المنافسة.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم