أضيف في 19 غشت 2020 الساعة 17:57


تدابير استثنائية لمواجهة الوضعية الوبائية بإقليم اليوسفية


أعلنت السلطات الإقليمية باليوسفية، اليوم الأربعاء 19 غشت الجاري، عن اتخاذ تدابير استثنائية لمواجهة الوضعية الوبائية بإقليم اليوسفية، وذلك بعد تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى الإقليم.

وفي هذا الصدد، أصدر عامل الإقليم، قرارا يقضي بتحديد مواقيت إغلاق بعض المحلات التجارية والفضاءات العمومية، تماشيا مع الإجراءات والتدابير التي يستوجبها حفظ النظام الصحي بإقليم اليوسفية بهدف الحد من انتشار الفيروس.

وهكذا، حدد القرار العاملي، توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم في التاسعة مساء، والمحلات الحرفية في السادسة مساء، والمحلات التجارية في العاشرة ليلا، وفضاءات تجارة القرب في الثالثة زوالا، فيما نص القرار على الإغلاق طيلة اليوم بالنسبة للحدائق العمومية والحمامات والملاعب الرياضية والقاعات الرياضية.

ويقضي هذا القرار بسريان مفعول هذه الإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوع ابتداء من اليوم، مع قابلية تجديدها وفقا لتطورات الحالة الوبائية بالإقليم.

وحسب نص القرار، فإن عدم الامتثال لهذه الإجراءات سيعرض صاحبها للمتابعة القانونية وفق النصوص المعمول بها في حالة الطوارئ الصحية.

وسيعهد بتنفيذ مقتضيات هذا القرار إلى المصالح القضائية المختصة والسلطات المحلية والأمنية كل في دائرة اختصاصه.

وكانت وزارة الصحة جددت، أمس الثلاثاء، التأكيد على أن الالتزام بقواعد الوقاية أفضل سبيل للتصدي للارتفاع المهول للحالات المرتبطة بفيروس (كوفيد19)، لاسيما خلال النصف الأول من الشهر الجاري.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت