أضيف في 30 غشت 2020 الساعة 00:48


مقتل تلميذة وجرح 14 عاملة زراعية إثر انقلاب شاحنة على الطريق بين ماسة وتيزنيت



لقيت غزلان، وهي تلميذة تتابع درساتها بثانوية الوحدة التاهيلية بمدينة تيزنيت، مصرعها اليوم السبت 29 غست الجاري اثر انقلاب شاحنة علي الطريق الوطنية رقم1 الرابطة بين ماسة وتيزنيت، فيما اصيب19 عاملة زراعية بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضح مصدر موقع “لكم” أن التلميذة “غزلان. ب” المنحدرة من بلدة “الزاوية” بالجماعة الترابية اثنين أكلو، ضواحي تيزنيت، تتابع دراستها بالسنة ثانية باكلوريا مهنية، حيث كانت تشتغل عاملة زراعية وتتنقل يوميا من الضيعات الفلاحية في ماسة في رحلة يومية من والى تيزنيت طيلة أسابيع الصيف الجاري.

وبحسب المصدر ذاته، ماتزال 14عاملة زراعية مصابة في انقلاب شاحنة “بيكوب”، غادرت اربعة منهن المركز الاستشفائي الحسن الأول بمدينة تيزنيت، فيما واحدة تم نقلها صوب المركز الجهوي الاستسفاذي الحسن الثاني بمدينة اكادير بالنظر لحالتها الحرجة.

وفي تعليقه على ما وقع، تأسف الناشط المدني سعيد رحم لما أسماه “مأساة العاملات الزراعيات، ودماء تسيل في حرب الطرق نحو لقمة عيش قاسية، وهي مأساة اليوم فوق كل مقاييس البؤس المغربي”.

ونبه الناشط المدني رحم، في تذوينة له، إلى أن “وفاة تلميذة بالثانوية التأهيلية الوحدة تشتغل صيفا عاملة زراعية وجع إنساني لا يساءل فقط الحماية الاجتماعية لعاملة زراعية، بل هشاشة اجتماعية يرزح تحت سياطها اقليم تيزنيت”.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار