أضيف في 1 شتنبر 2020 الساعة 17:27


هل من حق مؤسسات التعليم الخصوصي فرض نمط التعليم الحضوري على الأسر؟



أكد عبد الرزاق غزاوي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم ميدلت، أن مؤسسات التعليم الخصوصي ليس لها حق "فرض" نمط تعليم محدد على الأسر والتلاميذ سواء كان ذلك النمط حضوريا أو عن بعد، موضحا أن ما يسري على التعليم العمومي يسري على التعليم الخصوصي أيضا، وليس هناك استثناء.

وأوضح غزاوي، خلال نافذة تحليلية على قناة ميدي 1 تيفي، مساء الاثنين 31 غشت الجاري، أن الذي يقترح إن كان يريد التعليم عن بعد أو الحضوري هم أولياء الأمور، وليس المؤسسة التعليمية، لكن، يستدرك المتحدث ذاته، أن هناك لجنة إقليمية تحدد النمط بناء على الظروف الوبائية في كل إقليم.

وبخصوص الإجراءات الاحترازية المواكبة للدخول المدرسي الجديد، وكيفية ضمان التزام جميع المؤسسات التعليمية بتنفيذها، قال غزاوي، إن هناك لجن يقظة على مستوى كل مديرية إقليمية، والتي يُعهد لها تتبع هذا الملف، علما أن هناك أيضا السلطات العمومية التي تتابع السير العادي للمؤسسات، سواء أكانت عمومية أم خصوصية، فضلا عن وجود تفتيش صحي وتربوي بشكل دوري من لدن الجهات المختصة.

وعن الأطفال الذين لهم أمراض مزمنة، أوضح المسؤول التربوي، أنه سيتم وضع إستراتيجية مختلفة لفائدتهم، تضمن سلامتهم وصحتهم، مشددا على أن المجالس التعليمية والتربوية مكلفة بإيجاد حل لهؤلاء التلاميذ.

ولتجنب الازدحام في الأقسام أو المؤسسات التعليمية في ظل الحالة الوبائية القائمة، ذكرّ غزاوي، بوجود إطار مرجعي خاص بالتعليم الحضوري، يضمن التباعد الجسدي وتقليص عدد التلاميذ في القسم، والاشتغال بالأفواج والتناوب.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية