أضيف في 11 شتنبر 2020 الساعة 15:21


إقليم تارودانت: مصلحة إنجاز بطاقة التعريف الوطنية تتحرك اقليميا


محمد زرود

تعرف مكاتب إنجاز بطائق التعريف الوطنية بإقليم تارودانت حركة دؤوبة بمختلف مصالحها الإدارية والتقنية، وذلك بفضل المجهودات الجبارة التي يقوم بها جميع موظفي هذه المصلحة الحيوية بإقليم تارودانت الشاسع مساحة، ومن حيث عدد الجماعات الترابية التي يضمها بحيث يبلغ عددها 89 جماعة ترابية.

فقد أطلقت هذه المصلحة مجموعة من المبادرات الرامية لتقريب خدماتها لمواطني إقليم تارودانت، وذلك بإحداث مراكز متنقلة بجماعات قروية بعيدة كما  تم تنظيم مجموعة من الحملات من اجل انجاز وتجديد البطاقة الوطنية بحلتها الجديدة.

حيث ساهمت الحملة التي تقوم بها مصالح البطاقة الوطنية التابعة للأمن الوطني بتارودانت، في الرّفع من حصيلة المصلحة الاقليمية للبطائق التعريفية وتجويد خدماتها كمّاً وكيفاً، إذ لوحظ بشكل ملموس انخفاض نسبة الاكتظاظ التي كانت تعرفها المراكز المخصصة لهذا الغرض، التي لا يمكن أن يختلف اثنان حول المجهودات المبذولة من قبل الجهاز الوصي من أجل النهوض بجودة الخدمات المقدمة بداخلها لعموم المرتفقين.

والمصلحة الاقليمية المخصصة لهذا الغرض الذي لا يقل أهمية عن باقي المصالح التابعة للمصلحة الإقليمية بتارودانت، بحيث تستقبل يومياً حوالي 500 مرتفق، سواء من أجل تقديم طلبات إنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية وسحبها أو تقديم طلب إنجاز بطاقة السوابق القضائية و سحبها..

أمّا بخصوص تقليص المدّة اللاّزمة لسحب بطاقة التعريف الوطنية، فقد تبين أن السرّ يكمن في معالجة المصلحة لجميع الملفات الواردة عليها في اليوم ذاته بإدخال بيانات أصحابها للناظم الآلي، ممّا يسهل عملية إعدادها واستخراجها في اقرب الآجال وفق الطلبات المقدمة من طرف المواطنين. 

 

                                      




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت