أضيف في 15 شتنبر 2020 الساعة 21:58


تزويد ساكنة ساكنة دواوير الجماعة الترابية ارزان بإقليم تارودانت بالماء الصالح للشرب


الحسن شاطر

اشرفت السلطة الإقليمية، اليوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020، على انطلاق المرحلة 12 من عمليات تيويزي، بقطب أولاد برحيل، لتزويد ساكنة دواوير الجماعة الترابية ارزان، قيادة الفيض قطب اولاد برحيل، بالماء الصالح للشرب، تحت الرئاسة الفعلية للسيد عبد الحفيظ بغدادي الكاتب العام لعمالة تارودانت، والسيد محمد بوكنين رئيس دائرة أولاد بالرحيل، والسيد طارق مشرق قائد قيادة الفيض، والسيد العربي بوكريم رئيس الجماعة الترابية أرزان، بحضور فعاليات المجتمع المدني.

هذه العملية استفاد منها 13 دوارا، حيث تم ايصال هذه المادة بواسطة 20 شاحنة تابعة ل 19 جماعة ترابية(تزينتاست، تافنكولت، تالكجونت، ايداوكيلال، سيدي واعزيز، اولادبرحيل، سيدي عبدالله اوسعيد، اولاد عيسى، المهارة، الفيض (شاحنتان)، توغمرت، النيحيت ، المجلس الإقليمي (شاحنتان)، تيوت، ارزان، اداوكماض، بالإضافة إلى أحد المقاولين).

وبلغ عدد المستفيدين من هذه المادة الحية، ما يفوق 4500 مستفيد.

وعلى هامش هذه العملية التضامنية، قامت اللجنة بتوزيع 6340 كمامة ذات جودة عالية على جمعيات المجتمع المدني باعتبارها عضوة بلجن الدواوير، كما تم استثمار هذه المناسبة لتحسيس الساكنة وتوعيتهم بخطورة هذا الوباء ودعوتهم إلى التقيد بالحجر الصحي واتخاذ مختلف التدابير والإجراءات الصحية التي تنصح بها وزارة الصحة للوقاية من هذا الفيروس.

وقد لقيت هذه العملية التضامنية استحسانا من طرف جميع ساكنة الجماعة، حيث عبروا في تصريحات مختلفة عن امتنانهم وشكرهم لعامل الإقليم السيد الحسين امزال والسلطات المحلية والإقليمية ورئيس الجماعة الترابية ارزان على هذه الالتفاتة الانسانية.
    
يشار إلى أن كمية الماء الصالح للشرب الموزعة على ساكنة قطب اولادبرحيل في إطار عملية تويزي منذ انطلاق حالة الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية، بلغت ما كميته 43199 متر مكعب على ساكنة تقدر ب 71917 فردا.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت