أضيف في 2 أكتوبر 2020 الساعة 19:13


بداية انهيار الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي


أشار بلاغ للكونفيدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب إلى أن هذه الأخيرة أقدمت على تجميد عضوية عبدالرحمان سرود خلال اجتماع للمكتب انعقد يوم الأربعاء بالرباط، وأضاف البلاغ، تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن سبب تجميد العضوية يعود إلى تهجم سرود على النائب الأول لرئيس الكونفيدرالية محمد أومولود.

وقصد استجلاء ملابسات تجميد العضوية، اتصلت الجريدة بالسيد عبد الرحمان سرود، الذي أدلى بمعطيات تسلط الأضواء على ما يجري داخل الكونفيدرالية.

وفي هذا الصدد قال الرئيس السابق لغرفة الصيد البحري بأكادير إن البلاغ المذكور لايهمه، وهو دون المستوى، إذ ” أوقفت كل نشاطي داخل الكونفيدرالية منذ أسبوع، والدليل أني لم أحضر إلى اجتماع المكتب، والسبب أن من يسيروا الكونفيدرالية خرجوا عن مسارها وأهدافها المهنية، وانخرطوا في مسار حزبي يعادي مهنيي القطاع والوزارة الوصية”.

وأضاف سرود أن الكونفيدرالية قامت بالارتماء علانية في أحضان حزب الاستقلال، وبعد احتجاج المهنيين والجمعيات تم تدارك الأمر بالقيام بزيارة لحزب البام على أساس أن قضية الانتماء لحزب الاستقلال كانت مجرد مشاورات مع الأحزاب، وهو المسار الذي نددت به جمعيات منضوية تحت لواء الكونفيدرالية، متوقعا أن مكتب الكونفيدرالية سيستقبل قريبا مجموعة من الاستقالات.

وأكد سرود أن الكونفيدرالية ستعيش انهيارا بسبب تغليب المصالح الخاصة للرئيس وبعض نوابه، مبرزا أن التحرك على مستوى الأحزاب القصد من ورائه ابتزاز المهنيين والإدارة.

من جهة أخرى، شدد عبدالرحمان سرود أن قرار تجميد عضويته يأتي عقابا له على انتمائه لحزب الأحرار، خصوصا وأن الرئيس المنتمي لحزب الاستقلال له أجندة حزبية وشخصية بعيدة عن الهواجس المهنية التي هي الهدف الأسمى لعمل الكونفيدرالية الوطنية للصيد الساحلي.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاستماع إلى زوجة استقلالي في تفويت أرض بمراكش

شباط يطالب بنكيران بتحمل مسؤوليته اتجاه المعطلين

الانتخابات الجزئية :البيجيدي يتقدم في انزكان و حزب الحركة الشعبية يفوز بمقعد شيشاوة

نسب المشاركة بالانتخابات البرلمانية الجزئية لانزكان أيت ملول

يحيى الوزكاني يدعو البرلمان المغربي إلى المصالحة مع قضايا الشباب

وزارة الداخلية جاهزة لإجراء جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال السنة المقبلة

بنكيران للوفا : “الرجال صايفطوم إلى البوادي والنساء عينهم قدام بيوتهم”

فريق التقدم الديمقراطي يندد بالتجنيد والتدريب العسكري للأطفال المحتجزين في مخيمات تندوف

نائب برلماني وقيادي بحزب العدالة والتنمية يتعرض لضرب مبرح امام البرلمان على أيدي قوات الأمن

ملاحظات بصدد الأداء الحكومي سنة بعد تنصيب حكومة عبد الاله بنكيران