أضيف في 5 أكتوبر 2020 الساعة 02:12


تعيين عبدالله المكي السباعي ممثلا للمغرب الوحيد بمنصة شيوخ اهداف التنمية المستدامة 2030 التابعة لمنظمة الامم المتحدة



تم تعيين الاستاذ عبدالله المكي السباعي مؤخرا ، ضمن الاعضاء السبعة عشر (17) المكونة لمنصة شيوخ اهداف التنمية المستدامة 2030 والتابعة لمنظمة الامم المتحدة ،وأحد أعضاء فرع الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية بالمملكة المغربية الشريفة  برئيسها الباحث عبدالله سعود الصغيري السباعي ومقرها العيون ، وتحت الاشراف العام للاتحاد الأمير الحسين آل علي رئيس الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية.

هؤلاء الاعضاء الممثلين لبلدانهم 17 يشكلون نخبة من الشخصيات المتميزة والمؤهلة ،لتمثيل الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية وبرعاية المشرف العام ا  سمو الأمير الحسين آل علي .


لقد تقدمت منصة الإتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية في شكل تأسيسها..محاكاة لنموذج عالمي شهير منذ 2016و 2019 لأمين عام الأمم المتحدة..

وللمنصة مهمة  تسجيل الكثير من المعرفة  للأهداف ال 17.. وتبادل الأفكار وتقديم رصيد منصة الشيوخ قويا وراسخا من عمق القبيلة وتاريخها الحضاري وحضورها المستدام...

هنالك كثير من الدول متقدمة في شكل أهداف التنمية المستدامة..فهنالك مجلس أعلى لأهداف التنمية المستدامة لعله في العراق وهنالك لجنة وطنية لأهداف التنمية المستدامة في الإمارات وإجتماعات وزارية برئاسة رئيس الوزراء في مصر بخصوص أهداف التنمية المستدامة كتجربة اليابان..وفي اليمن أهداف التنمية المستدامة مهام ملزمة في كل الأعمال الرسمية...

بالتالي حديث التنمية معروف واليوم ستواكب  المنصة بأهدافها خصوصية القبيلة التي يمكن أن تكون ضامنة لكل المكونات الموجودة بإعتبار القيم الأصلية..

مع الثناء على قوة هذه المنصة لأخذها بأهم مشاريع العصر وأرفع نظريات الإقتصاد ويراد به مشروع طريق الحرير العربي وفلسفة بريكس وكلاهما معروف ورسمي في دول مثل العراق ومصر ولبنان وسوريا والمغرب..وقريبا تعقد قمة هامشية لبريكس في السعودية..وهي قمة  إفتراضية ..

 تحية خالدة لسمو الأمير الشيخ حسين آل علي لهذه المنصة الإستثنائية وتحية لكل الشيوخ شيوخ أهداف التنمية المستدامة في هذه المهمة الشريفة..التنمية وسام شرف لأهلها ..

ما هي أهداف التنمية المستدامة؟

اعتمدت جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015 أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ، والتي تُعرف أيضًا باسم الأهداف العالمية ، باعتبارها دعوة عالمية للعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار بحلول عام 2030.

أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر متكاملة - أي أنها تدرك أن العمل في مجال ما سيؤثر على النتائج في مجالات أخرى ، وأن التنمية يجب أن توازن بين الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

من خلال التعهد بعدم ترك أي شخص في الخلف، التزمت البلدان بتسريع التقدم لأولئك الذين في الخلف بعد. هذا هو السبب في أن أهداف التنمية المستدامة مصممة لجعل العالم يتحول إلى أصفار في العديد من جوانب الحياة المتغيرة ، بما في ذلك الفقر المدقع والجوع والإيدز والتمييز ضد النساء والفتيات.

الجميع بحاجة للوصول إلى هذه الأهداف الطموحة. إن الإبداع والمعرفة والتكنولوجيا والموارد المالية من كل المجتمع أمر ضروري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل سياق

ما دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؟
 
وبوصفه الوكالة الرائدة في مجال التنمية في منظومة الأمم المتحدة، فإن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وضع فريد يمكنه من المساعدة في تنفيذ الأهداف من خلال عملنا في نحو 170 بلدا وإقليما.

نحن ندعم البلدان في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال حلول متكاملة. لا يمكن مواجهة التحديات المعقدة التي نواجهها اليوم - من وقف انتشار الأمراض إلى منع نشوب الصراعات - لا يمكن معالجتها بدقة في عزلة .

بالنسبة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، هذا يعني التركيز على النظم والأسباب الجذرية والعلاقات بين التحديات - وليس فقط القطاعات المواضيعية - لبناء حلول تستجيب للواقع اليومي للناس.

يوفر لنا سجل إنجازاتنا في تحقيق الأهداف تجربة قيمة وخبرة سياسية مجربة لضمان وصولنا جميعًا إلى الأهداف المحددة في أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. لكن لا يمكننا القيام بذلك وحدنا.

يتطلب تحقيق أهداف التنمية المستدامة شراكة بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمواطنين على حد سواء للتأكد من أننا نترك كوكبًا أفضل للأجيال القادمة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس